avata

سامية محمد

مقالات أخرى

الحصول على جنسية بلد أوروبي يتطلب التزاماً صارماً بالقوانين الداخلية وصبراً لسنوات حتى يتحقق المراد.

09 أكتوبر 2016

بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول، ذهبت الدعاية الصهيونية حول العرب والمسلمين في الغرب خطوة إضافية لإثبات التحالف الوثيق بينها وبين اليمين المتطرف.

04 أكتوبر 2016

تعود قضية/أزمة /اللاجئين لتطرح نفسها بقوة على الساحة الأوروبية، بعد أسبوعين داميين في القارة. وبعيداً عن التعميم والتهويل الذي ترافق مع الأحداث، بدءاً من فرنسا وحتى ألمانيا، وتوقعات بالمزيد من ذلك العنف، تعيش الجاليات العربية أيضا جدلا داخلياً مثيراً بينها.

02 اغسطس 2016

في سنوات الهجرة الأولى لأصدقاء فلسطينيين، نحو أوروبا الغربية والشمالية، عانى هؤلاء الأمرين من تهمة جاهزة بنمطية الصورة المعهودة: "إرهابيون" هكذا ببساطة كانت السياسة ووسائل إعلام التعاطف مع دولة الاحتلال تصنفهم.

22 يوليو 2016

"أترين تلك النماذج؟ هي التي خربت البلاد وها هي اليوم تزداد كالفطر بيننا"... يقولها بتأفف "الرفيق" المصاب بهوس "أنا" و"ذاك" ومن صميم التخلف الاجتماعي الممسك بتلابيب غربتنا.

02 يناير 2016

هل هي قصة حقيقية أم محض خيال، تلك التي تتعلق بقصة حياة محمد وعدد كبير من اللاجئين الذين يقال إنهم سقطوا في فخ التنصير وقبلوا به؟

01 نوفمبر 2015

أثارت تصريحات الوزيرة السابقة نادين مورانو الكثير من ردود الفعل حول دعوتها مواجهة الإسلام.

04 أكتوبر 2015

حين دخل القضاة وقفنا جميعا بمن فيهم المدعية ورجال الشرطة، أومأت للشاب العربي أن يقف بحركة من يدي... صعقني بإجابته:" هؤلاء كفار لا أقف لهم".

06 سبتمبر 2015

أن تستمع لقصص اللاجئين القادمين إلى الشمال الأوروبي، ومنها ألمانيا والدول الإسكندنافية، سيصيب صديقتي، مثلما يصيبني بسهام خيبات ناجمة عن فهم مغلوط لبعض يشوه المشهد وسموه. وعدتها بأني سأبقى عندها في طريق العودة بضعة أيام.

02 اغسطس 2015

صديقتي الأولى، ما تزال تجهش بالبكاء بعد عامين من حضورها لتجد نفسها في مجمع أشبه بإسطنبول مصغرة، فرض عليها حجاباً وغطاء جسد بلون معين طيلة أيام العام.

05 يوليو 2015