86 لاعباً في الليغا بإمكانهم التفاوض مع أندية جديدة

03 يناير 2024
مودريتش وراموس سيثيران جدلاً واسعاً في الميركاتو (إريك فيرهوفين/Getty)
+ الخط -

ستكون جماهير الليغا بداية من شهر يناير/كانون الثاني الحالي، على موعد مع سوق الانتقالات الشتوي، إذ سيدخل عدد من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو/حزيران المقبل، بمن فيهم النجم الكرواتي لوكا مودريتش، والإسباني سيرجيو راموس، فترة التفاوض بشكل حر مع أي فريق علناً دون العودة إلى أنديتهم الحالية.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "آس" الإسبانية، الثلاثاء، الضوء على لاعبي بطولة "الليغا" الذين يصل عددهم إلى 86 لاعباً، يمكنهم التفاوض بشأن مستقبلهم بحرية ودون الخوف من عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك في حال فشلت المفاوضات حول تجديد عقودهم مع أنديتهم.

وأضافت الصحيفة أن القائمة تضم 22 لاعباً دولياً يلعبون حالياً أو سبق لهم تمثيل المنتخب الإسباني، ويتعلق الأمر بكل من ناتشو، ولوكاس فاسكيز، وكوكي، وماريو هيرموسو، وماركوس ألونسو، وسيرجي روبرتو، وأزبيليكويتا، وفيتولو، ومونياين، وهيريرا، وراؤول غارسيا، ومارك بارترا، بالإضافة إلى ميراندا، وبيبي رينا، وألبيول، وألبرتو مورينو، وباريخو، وسيرجيو راموس، وخيسوس نافاس، وخايمي ماتا، وكاليخون، وأيضاً نيغريدو.

وتابعت الصحيفة الإسبانية أن نادي أتلتيك بلباو يملك العدد الأكبر من اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم في الصيف القادم، ويصل عددهم إلى 9 لاعبين، وهم مونياين، وأندير هيريرا، وراؤول غارسيا، وغوروزيتا، وبيرينغير، ويوري بيرشيش، ودي ماركوس، ونولاسكوين وداني غارسيا، وفي المقابل، فإن مصير نجوم فريق ريال سوسييداد في مأمن.

ويناقش نادي ريال مدريد عقود نجومه والتي تنتهي قريباً، ويتعلق الأمر بكل من الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس، والإسبانيين ناتشو ولوكاس فاسكيز، أما غريمه التقليدي برشلونة فيمتلك 3 لاعبين، وهم الإسبانيان سيرجي روبرتو وماركوس ألونسو، بالإضافة إلى اللاعب المُعار البرتغالي جواو كانسيلو.

ويملك نادي فياريال 8 لاعبين يحق لهم التفاوض مع أي فريق بداية من الشهر الجاري، و7 نجوم بالنسبة لنادي أتلتيكو مدريد، كما أن أندية ريال بيتيس ولاس بالماس وريال مايوركا وغرناطة قد تخسر 6 لاعبين مجاناً في الصيف القادم، فيما قد يفقد فريقا إشبيلية ورايو فاليكانو 5 لاعبين، وخيتافي وديبورتيفو ألافيس 4 أسماء، و3 لاعبين لكل من قادش وأوساسونا وجيرونا، إضافة إلى لاعبين اثنين بالنسبة لفريقي فالنسيا وسلتا فيغو، ولاعب واحد فقط لنادي ألميريا.

المساهمون