7 لاعبين تنتهي عقودهم مع ريال مدريد الصيف المقبل فما هو مصيرهم؟

20 نوفمبر 2023
هل يفقد ريال مدريد هؤلاء اللاعبين مع نهاية الموسم؟ (فيكتور كاريتيرو/Getty)
+ الخط -

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لصيف ساخن مرة أخرى، وذلك بعدما خسر العديد من النجوم خلال سوق الانتقالات الصيفي المنصرم، بمن فيهم النجم الفرنسي كريم بنزيمة، والإسباني ماركو أسينسيو، والبلجيكي إدين هازارد، وتعاقد في المقابل مع أسماء جديدة أبرزها لاعب خط الوسط الإنكليزي جود بيلينغهام.

وفي هذا الإطار، ألقت صحيفة "ميرور" البريطانية، أمس الأحد، الضوء على أبرز اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع نادي ريال مدريد في 30 يونيو/ حزيران المقبل، وبذلك فإنّ احتمال خسارة النادي الملكي لبعض الأسماء الكبيرة في نهاية الموسم الكروي الحالي مجدداً يلوح في الأفق.

  • توني كروس

اختار لاعب خط الوسط الألماني توني كروس، في الصيف الماضي، تمديد عقده مع النادي الملكي لموسم واحد فقط بدل موسمين، وذلك ليبقي احتمال اعتزاله لعب كرة القدم مع نهاية الموسم الجاري، وخاصة أنه سيبلغ من العمر في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل 34 عاماً، كما حقق أغلب الألقاب مع فريقه بما فيها الدوري الإسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات، مع العلم أنه اعتزل اللعب دولياً في عام 2020 بعد مشاركته في بطولة أمم أوروبا.

  • لوكا مودريتش

كان قرار النجم الكرواتي لوكا مودريتش مختلفاً عن زميله السابق كريم بنزيمة، وفضل تمديد عقده مع "الميرينغي" لموسم إضافي، ولكن لاعب توتنهام هوتسبير الإنكليزي السابق وجد نفسه في وضعية لم يكن معتاداً عليها بتاتاً، بعدما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لصالح بقية اللاعبين الشباب، وبذلك فإن رحلته مع ريال مدريد قاربت من الوصول إلى النهاية.

  • ناتشو

يعتبر المدافع الإسباني ناتشو متعدد المناصب في تشكيلة أنشيلوتي، حيث لعب في كل مراكز الدفاع منذ وصوله إلى الفريق الأول لريال مدريد في عام 2011، ولكنه عاش سيناريو كروس ومودريتش نفسه، وجدد عقده مع النادي في وقت متأخر من الصيف الماضي ولمدة موسم واحد، كما حمل شارة القيادة بعد رحيل بنزيمة إلى الاتحاد السعودي، ولكن من المرجح أن تكون فرصته في البقاء لموسم آخر أكثر من الثنائي الآخر.

  • لوكاس فاسكيز

لم يشارك الظهير الأيمن الإسباني لوكاس فاسكيز مع النادي الأبيض في هذا الموسم كثيراً، حيث ظهر اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً، كأساسي في مباراة "الديربي" ضد أتلتيكو مدريد بمسابقة الليغا، ومرتين في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يدل على أنه بات بعيداً عن خيارات أنشيلوتي، ولكن إمكانية تمديد عقده ما زالت قائمة في حال أراد مسؤولو النادي الملكي ذلك.

  • أندري لونين

يقف الحارس الأوكراني أندري لونين، البالغ من العمر 24 عاماً، والذي وصل إلى "برنابيو" عام 2018، في مفترق الطرق، بين تمديد عقده مع نادي ريال مدريد ومنافسة الإسباني كيبا أريزابالاغا والبلجيكي تيبو كورتوا المعقدة للغاية، ومواصلة تقديم العروض التي أظهرها ضد سبورتينغ براغا البرتغالي في "تشامبيونزليغ" وفالنسيا في الدوري الإسباني، أو الرحيل في سوق الانتقالات الصيفي المقبل في صفقة انتقال حر، صوب أحد الأندية التي تضمن مشاركته بشكل أساسي.

  • خوسيلو

بالإضافة إلى اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في الصيف المقبل، هناك أسماء أخرى وصلت إلى ريال مدريد على سبيل الإعارة لموسم واحد فقط، ويتعلق الأمر بالمهاجم الإسباني خوسيلو، الذي تعاقد معه نادي ريال مدريد في الصيف المنصرم على سبيل الإعارة قادماً من إسبانيول، وذلك بعد خروج بنزيمة إلى الدوري السعودي، مع وجود خيار الشراء في عقده. ورغم أن اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً سجل مع النادي الأبيض في الموسم الحالي 5 أهداف، إلا أن هناك بعض الشكوك بشأن مستقبله.

  • كيبا أريزابالاغا

إلى جانب خوسيلو، يوجد الحارس كيبا أريزابالاغا الذي انتقل إلى قلعة "سانتياغو بيرنابيو" على سبيل الإعارة قادماً من تشلسي الإنكليزي، وذلك بعد إصابة حامي العرين البلجيكي تيبو كورتوا، ويمكن أن يوقع مع النادي الإسباني بشكل دائم في الصيف المقبل، في وقت أفادت فيه تقارير إعلامية بريطانية (بما فيها ذا صن)، بأنّ إدارة نادي "البلوز" تريد الحصول على مبلغ 17.5 مليون جنيه إسترليني من بيع الحارس البالغ من العمر 29 سنة.

المساهمون