6 منتخبات مرشحة لمواجهة الجزائر ودياً تحضيراً لكأس أمم أفريقيا

03 ديسمبر 2023
على بلماضي اختيار منتخبات لمواجهتها في فترة التحضير الأخيرة (Getty)
+ الخط -

يقترب الاتحاد الجزائري لكرة القدم من حسم برنامج تحضيرات منتخب "الخضر" تحضيراً لمشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 11 فبراير/شباط المقبلين.

وقبل ذلك، سيكون اتحاد الكرة الجزائري، يوم 10 ديسمبر/كانون الأول الحالي، على موعد الفصل في هوية البلد الأفريقي الذي سيستضيف تحضيرات رفقاء رياض محرز، حيث إن هناك 3 خيارات أمام المدرب جمال بلماضي، وهي دول غينيا الاستوائية وغانا والسنغال.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الأحد، على معلومات من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تشير إلى أن هيئة الرئيس وليد صادي، تلقت عددا من الطلبات من قبل وسطاء يقترحون أسماء منتخبات أفريقية لمواجهتها تحضيراً للبطولة الأفريقية.

ووفقاً للمعلومات نفسها، فإنه من بين الخيارات المطروحة، منتخب غينيا الاستوائية، وهذا في حالة قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم إقامة معسكره في مالابو. وهناك اقتراح منتخب غانا الذي واجه منتخب الجزائر في العاصمة القطرية الدوحة خلال تحضيرات كأس أمم أفريقيا الماضية. كما أن هناك منتخبات أخرى ضمن القائمة وهي جنوب أفريقيا وزامبيا والكاميرون ومالي.

وسيكون المدرب جمال بلماضي أمام مهمة اختيار منتخبين فقط لمواجهتهما ودياً خلال التحضيرات لبطولة كأس أمم أفريقيا، وهذا سيكون بعد الاستقرار على البلد الذي سيحتضن معسكر "الخضر"، مع الإشارة إلى أنه وفي حالة كانت هناك مباراة ودية ثالثة فمن المقرر أن تلعب في الجزائر، خلال إقامة الشطر الأول من هذا المعسكر في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.

يُذكر أن المنتخب الجزائري سينافس في البطولة القارية ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات بوركينافاسو وأنغولا وموريتانيا.

المساهمون