5 أسباب تدفع جماهير برشلونة لمواصلة حلم التأهل في أبطال أوروبا

26 أكتوبر 2022
برشلونة يواجه بايرن في مباراة صعبة (ديفيد بوستامانتي/ Getty)
+ الخط -

تأمل جماهير نادي برشلونة الإسباني، بأن يحقق فريقها الفوز على بايرن ميونخ الألماني، في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وانتظار هدية من نادي فيكتوريا بلزن التشيكي، الذي سيواجه إنتر ميلانو الإيطالي.

وسلّطت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الثلاثاء، الضوء على الأسباب الرئيسية التي تجعل جماهير نادي "البلاوغرانا" تؤمن بحدوث معجزة كروية، قد تسمح بتأهل فريقها لدور ثمن نهائي التشامبيونزليغ، إذا تمكنت كتيبة المدير الفني تشافي هيرنانديز من كسر عقدة بايرن ميونخ.

أرقام حارس فيكتوريا بلزن

يعتبر الحارس التشيكي جيندريك ستانيتش واحداً من أبرز لاعبي نادي فيكتوريا بلزن، على الرغم من أنه تلقى العديد من الأهداف، كما حدث في لقاء برشلونة بالذهاب (5-1)، إلا أنه يمتلك إحصائيات جيدة جعلت جماهير النادي الكتالوني تتفاءل بمشاركته أمام إنتر، إذ حافظ على نظافة شباكه في 7 من أصل 19 مباراة خاضها مع الفريق، وتلقى مرماه 19 هدفاً، بمتوسط (1.6 هدف في كل مباراة).

هجوم النادي التشيكي 

انهزم نادي فيكتوريا بلزن في المباريات الأربع السابقة بدور المجموعات، ولكن الفريق سجل أهدافاً في مواجهتين، بداية بهدف أمام برشلونة (5-1) ضمن الجولة الأولى بملعب "سبوتيفاي كامب نو"، وهدفين ضد بايرن ميونخ في الجولة الرابعة (4-2)، كما سجل الهجوم 13 هدفاً في 6 مباريات (5 انتصارات وتعادل) ضمن التصفيات المؤهلة لمرحلة المجموعات.

مشكلات حراسة مرمى إنتر

ويتناوب كل من سمير هاندانوفيتش وأندريه أونانا على حماية عرين الإنتر، ضمن منافسات الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، ولكن بسبب عدم استقرار المدرب سيموني إنزاغي على اختياراته يعاني فريق "النيراتزوري"، إذ انهزم 5 مرات وتعادل في لقاء آخر من مجموع 15 مباراة رسمية خاضها هذا الموسم، واهتزت شباك النادي الإيطالي في 10 مباريات، بمجموع 22 هدفاً.

وخاض هاندانوفيتش 8 مباريات في الدوري وتلقت شباكه 13 هدفاً، فيما حافظ على نظافة شباكه مرتين فقط، أما الحارس الكاميروني فشارك في 10 مباريات، منها 3 بدوري الأبطال، وتلقى 9 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في ثلاث مناسبات.

ليفاندوفسكي ولقب هدّاف الأبطال

وبات المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدّاف برشلونة الجديد، بعدما سجل 17 هدفاً مع النادي الكتالوني بجميع المسابقات هذا الموسم، منها 5 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما جعله يتصدر قائمة هدافي أعرق المسابقات الأوروبية، إلى جانب مهاجم مانشستر سيتي، النرويجي إيرلينغ هالاند، والنجم المصري محمد صلاح، هدّاف ليفربول الإنكليزي، بالإضافة إلى ذلك، فإن ليفاندوفسكي يرغب في الانتقام من بايرن ميونخ، بعدما صعّب مسؤولو النادي الألماني من عملية انضمامه إلى برشلونة الصيف الماضي.

إصابات بايرن ميونخ

وسيصل الفريق البافاري إلى برشلونة مع عديد من الغيابات، بسبب الإصابات التي لاحقت بعض اللاعبين، على غرار استبعاد الحارس مانويل نوير، الذي تعرّض لإصابة في الكتف، كما لن يتمكّن المدير الفني للنادي البافاري يوليان ناغلسمان من الاعتماد على ليروي ساني ولوكاس هيرنانديز، بالإضافة إلى معاناة توماس مولر في الأسابيع الأخيرة وقد يفتقر لإيقاع المباريات.

المساهمون