4 علماء فلكيين يدعمون "سيتي"... عندما تكشف الأرقام ثغرات المنافس

31 مارس 2021
مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

تعاقد فريق مانشستر سيتي مع 4 علماء فيزياء فلكية للمشاركة في المشروع الرياضي الذي انطلق قبل سنوات، إذ ستُشكّل الخطوة طفرة تكنولوجية في عالم كرة القدم، خصوصاً أن دورهم سيعود بفائدة كبيرة على الطاقم الفني للإسباني، بيب غوارديولا، ومدربي الأندية الثانية التي تتفرع من مجموعة "سيتي فوتبول غروب".

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز أقدم على خطوة تتماشى مع التطور الذي تشهده اللعبة، إذ أمست الإحصائيات والأرقام المسجلة تمنح تفاصيل صغيرة للمدربين، وتضمن لهم فرصة الفوز بإيجاد ثغرات لدى المنافس.

وسيعتمد العلماء الأربعة على تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد لجمع أكبر عدد من التفاصيل، وهو ما أوضحه برايان برستجيد، المدير التقني لمجموعة "سيتي فوتبول غروب" التي تضم عدة أندية، فقال: "سيكون لنا المجال لدراسة الجانب النظري قبل تطبيقه على الواقع".

وأضاف برستجيد: "يستفيد المدربون من هذه الدراسات بشكل ناجع، فنحن نجرّب عدة خطط تكتيكية كافية للمدرب من أجل حسم المواجهة، كما تسمح لنا في أن تكون عملية الاستقدامات أكثر دقة، وتتماشى مع احتياجات الفريق، مثلما يطبقه ليفربول منذ عدة سنوات".

وترتبط التكنولوجيا بشكل دائم مع كرة القدم في السنوات الأخيرة، إذ كانت آخرها تقنية "الفيديو" التي تجعل قرارات الحكام أكثر دقة، فضلاً عن تقنية "عين الصقر" التي تحدّد عبور الكرة خط المرمى بكامل محيطها أو عدمه، وهو ما جعل كرة القدم متكاملة إلى حد بعيد.

المساهمون