"إنذارٌ جيد" لنادي برشلونة بعد خسارة صادمة أمام موناكو

13 اغسطس 2024
خيبة أمل لاعبي برشلونة بعد الهزيمة، 12 أغسطس 2024 (أندريا بويج/ الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خسر برشلونة أمام موناكو (0-3) في كأس جوان غامبر الودية، حيث سجل لمين كمارا، بريل إيمبولو، وكريستيان ماويسا أهداف المباراة.
- يُعد هذا الفوز الأول لموناكو على برشلونة في تاريخ مواجهاتهما، مما يشكل صدمة غير متوقعة لبرشلونة قبل بدء الموسم الجديد أمام فالنسيا.
- حارس مرمى برشلونة، مارك أندريه تير شتيغن، وصف الهزيمة بأنها "إنذار جيد" وأعرب عن أمله في تحسين الأداء خلال الأيام القليلة المتبقية للتحضير.

خسر نادي برشلونة الإسباني أمام ضيفه موناكو الفرنسي بواقع (0-3) في النسخة الـ59 من بطولة كأس جوان غامبر الودية، اليوم الاثنين، في ختام الاستعدادات للموسم الجديد، الذي يبدأ بعد ثلاثة أيام فقط. وبعد شوط أول سلبي للفريقين، تمكن لمين كمارا من فك شفرات شباك البارسا في الدقيقة 50 من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب (لويس كومبايس الأولمبي).

وبعد سبع دقائق فقط، سجل موناكو الهدف الثاني عن طريق بريل إيمبولو، وقبل أربع دقائق من انتهاء الوقت الأصلي، سجل وصيف الدوري الفرنسي الهدف الثالث بواسطة كريستيان ماويسا. ويُعد هذا الفوز الأول لماناكو أمام برشلونة في إجمالي المواجهات الأربعة التي جمعت بين الفريقين، إذ فاز برشلونة مرتين وتعادل مرة أمام الفريق الفرنسي.

وتلقى برشلونة، عملياً، صدمة غير متوقعة، وهو الذي سيبدأ الموسم أمام فالنسيا على ملعب (لا ميستايا) يوم 17 أغسطس/آب الجاري، رغم أنّه قدّم في الجولة التحضيرية بالولايات المتحدة، مستوى مميزاً، بعدما تمكّن من التغلب على مانشستر سيتي، بركلات الترجيح، ثم فاز على ريال مدريد، قبل الخسارة أمام ميلان بضربات الجزاء.

وتفاعل حارس مرمى برشلونة، الألماني مارك أندريه تير شتيغن، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية إفي مع هذه الهزيمة، وقال: "دعونا نأمل أن يتحسن الوضع. لدينا بضعة أيام متبقية للتحضير وتحليل ما حدث اليوم، في بعض اللحظات لم يكن الفريق على ما يرام،  هذه المباراة تعد بمثابة إنذار جيد".

(إفي)

المساهمون