بلال محمد يستعين بخبرة نورمحمدوف لاعتلاء مجد الفنون القتالية

13 اغسطس 2024
بلال محمد توّج بلقب الوزن المتوسّط مؤخراً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- استعان بلال محمد بخبرة خبيب نورمحمدوف استعداداً لنزاله ضد ليون إدواردز، وتُوّج بلقب بطولة العالم للفنون القتاليّة المختلطة (UFC) عن الوزن المتوسّط.
- عانى بلال من جلسات التدريب المرهقة تحت قيادة خبيب، لكنه استفاد من تحليل الأداء الذي قدمه نورمحمدوف لأسلوب إدواردز القتالي.
- يشتهر خبيب بانضباطه الشديد في التدريبات، مما ساهم في تحقيقه رقماً قياسياً أسطورياً (29 انتصاراً دون هزيمة)، ويؤكد أن الوصول إلى المجد يتطلب التزاماً وتفانياً لا يتزعزع.

استعان بطل وزن المتوسط الجديد، الفلسطيني بلال محمد (36 سنة)، بخبرة نجم الفنون القتالية السابق، خبيب نورمحمدوف، استعداداً لنزاله ضد ليون إدواردز، ومواصلة تألقه في عالم هذه الرياضة. وتُوّج بلال محمد، بلقب بطولة العالم للفنون القتاليّة المختلطة (UFC) عن الوزن المتوسّط، بعد نزالٍ مثير جمعه بالبريطاني ليون إدواردز بمدينة مانشستر الإنكليزية، في يوليو/تموز الماضي.

وبين تقرير صحيفة ماركا الإسبانية، مساء الأحد، بأن النجم الفلسطيني عانى في بداية الأمر، من جلسات التدريب المرهقة تحت قيادة خبيب، لكنه استفاد أيضاً، من تحليل الأداء الذي قدمه نورمحمدوف لأسلوب إدواردز القتالي.

نظام تدريبات صارم للبطل بلال محمد

ويشتهر خبيب، بطل الفنون القتالية للوزن الخفيف الذي لم يهزم، ليس بسجله فقط، ولكن أيضاً بانضباطه الذي لا هوادة فيه في التدريبات. ومؤخراً، شارك مدرب الفنون القتالية المختلطة الشهير إريك نيكسيك، مقاطع عن روتين تدريب خبيب، وسلط الضوء على التركيز الشديد الذي يميزه. وراقب نيكسيك، المعروف بتدريب نخبة المقاتلين مثل شون ستريكلاند وفرانسيس نغانو، نورمحمدوف خلال جلسة في معهده الخاص بالفنون القتالية.

وبين تقرير ماركا، أن ما رآه كان بعيداً عن روتين التمرين العادي؛ مبيناً أنه كان "تحفة فنية في التفاني"، وهو ما يؤكد العقلية التي دفعته إلى رقمه القياسي الأسطوري (29 انتصاراً دون هزيمة). وبعيداً عن الموسيقى، ودون حديث جانبي مع الزملاء، تقدم رؤية خبيب خلال التدريبات، نظرة نادرة على عقلية البطل الذي ترك الرياضة وهو على قمة عرشها، وهي تذكير، بأن الوصول إلى مجد أي رياضة، يتطلب التزاماً وتفانياً لا يتزعزع.

المساهمون