3 نقاط تحيي آمال باريس سان جيرمان في التأهل ضد بايرن ميونخ

16 فبراير 2023
سان جيرمان خسر على أرضه ذهاباً أمام بايرن بهدف دون مقابل (كريستيان ليويغ/Getty)
+ الخط -

عاش عشاق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خيبة أمل كبيرة بعد مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، والتي خسرها أمام الضيف الألماني بايرن ميونخ بهدف وحيد، وأداء مخيب كان امتداداً لمستوى الفريق في المباريات الأخيرة.

ويحتفظ بطل "ليغ 1" بحظوظه كاملة للتأهل رغم الهزيمة في المباراة الأولى، وذلك باعتماد 3 نقاط طرحها موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، الأربعاء، مما يحيي آمال الفريق قبل ثلاثة أسابيع تقريباً، على لقاء الإياب، في 8 مارس/ آذار المقبل.

  • بايرن ميونخ بأداء متوسط

فقد نادي بايرن ميونخ الكثير من قوته في الفترة الأخيرة، ولم يظهر بوجهه المعتاد في المباراة الأوروبية رغم حسمه نتيجة المباراة لصالحه، إذ استطاع نادي باريس سان جيرمان في آخر ربع ساعة تشكيل الخطر عبر فرص سانحة للتسجيل بعد مشاركة الفرنسي كيليان مبابي، واستعادة قوته الهجومية لكن بعد فوات الأوان.

  • مبابي.. سلاح يخيف الألمان

زعزعت مشاركة مبابي دفاعات البافاري في آخر ربع ساعة من المباراة، حيث استغل سرعته وتوغلاته لإعادة فريقه في النتيجة، وكان قريباً من بلوغ التعادل لولا تسلله بسنتمترات قليلة جداً في لقطة الهدف الملغى، ليصبح سلاحاً قوياً سيسعى المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه، لاستغلاله في لقاء الإياب.

  • ذكرى جميلة في ميونخ

تبقى حظوظ الباريسي قائمة بفضل نجومه الحاليين الذين تألقوا ضد بايرن ميونخ في 2021، بعد أن نجحوا في العودة من ميونخ بالفوز في الدور ربع النهائي من المنافسة الأوروبية، وبنتيجة ثلاثة أهداف مقابل اثنين، بفضل ثنائية سجلها مبابي وهدف وقّعه البرازيلي ماركينيوس.

المساهمون