الأندية السعودية تستهدف نجوم الدوري المصري

12 يوليو 2024
لاعبو نادي الأهلي في طنجة، 4 فبراير/ شباط 2024 (محمد كرمالي/Getty)
+ الخط -

بات نجوم الدوري المصري لكرة القدم، أكانوا محليين أم محترفين، مصدر اهتمام كبير من أندية الدوري السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وشهدت الساعات الأخيرة ظهور مجموعة من العروض (الرسمية أو الشفهية) من أندية سعودية للاعبين في مصر، من أجل التعاقد معهم، وتستهدف الأندية السعودية التعاقد مع عشرة لاعبين على الأقل من الدوري المصري. ويتصدّر قائمة المطلوبين في الدوري السعودي، خماسي نادي الأهلي محمد الشناوي ومروان عطية وأليو ديانغ وبيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا، بعدما تلقى محمد الشناوي عرضاً من نادي الوحدة الذي بدأ مسلسل طلب الأندية السعودية لضم حارس الأهلي الكبير، وعرض مليوني دولار أميركي لشرائه من الأهلي، بخلاف راتبه. وتلقى بيرسي تاو وأليو ديانغ عرضاً رسمياً من نادي الخلود السعودي الذي طلب ضمهما مقابل مليونين و500 ألف دولار، فيما يسعى الأهلي إلى رفع المقابل المالي إلى أكثر من خمسة ملايين دولار، رغم اقتراب عقد تاو مع الأهلي من نهايته. 

وعلى طاولة كهربا عروضٌ للإعارة في أندية سعودية، منها الرائد والخلود، وتتجه النية في الأهلي للموافقة على رحيله، في ظل كثرة مشكلاته مع المدرب السويسري مارسيل كولر، من جانبه، حصل مروان عطية لاعب وسط الأهلي على عرض للعب في صفوف نادي الرائد مقابل ثلاثة ملايين و500 ألف دولار، ولكن يميل الأهلي إلى رفض العرض تماماً. وهناك ثنائي آخر في الأهلي مطلوب في الدوري السعودي، ودار حوله حديث غير رسمي، وهو إمام عاشور لاعب الوسط ومحمد عبد المنعم قلب الدفاع، فيما تلقى نادي الزمالك عرضاً من نادي الاتفاق لضم أحمد مصطفى زيزو هداف الزمالك الكبير، الذي كان مطلوباً، من قبل، في نادي الشباب أيضاً، ويسعى الزمالك إلى رهن رحيل أحمد مصطفى زيزو من صفوفه مقابل الحصول على عشرة ملايين دولار على الأقل، وذلك لإنقاذ خزينة النادي من الإفلاس مع كثرة الغرامات.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ولعبت إشادة ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق بأحمد مصطفى زيزو دوراً كبيراً، خلال الساعات الأخيرة، في إشعال الجدل حول مستقبل نجم الزمالك، خاصة بعد تصريحات زيزو، فيما وصل للزمالك عرض آخر، ولكن من نادي الرياض، جرى التحفظ عليه مؤقتاً قبل فترة، وهو عرض لشراء التونسي سيف الدين الجزيري رأس الحربة، بسبب الخلاف حول المقابل المالي. ومن العروض التي ظهرت أيضاً، إعلان محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري امتلاكه عرضاً سعودياً لشراء هدافه الأول كريستوفاو مابولولو، بالإضافة إلى إعلان وكيل أعمال أحمد قندوسي لاعب وسط الأهلي المعار إلى سيراميكا كليوباترا، امتلاكه عرضاً سعودياً، إلى جانب عروض عربية وأوروبية لضم أحمد قندوسي، في حال رحيله نهائياً عن الأهلي، في ختام الموسم الجاري.

المساهمون