3 تحديات تنتظر الزلزولي في مشواره الجديد مع ريال بيتيس

02 سبتمبر 2023
الزلزولي قدم نفسه بقوة مع أوساسونا الموسم الماضي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

انتقل النجم الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي إلى صفوف فريق ريال بيتيس، الجمعة، بعقد يمتد حتى عام 2028، قادما من ناديه السابق برشلونة.

وقدم ريال بيتيس 7.5 مليون يورو لضم الزلزولي، كما سيحصل على 50% من بطاقة اللاعب، بعد أن طلب الجناح المغربي الشاب من تشافي هيرنانديز الرحيل، على الرغم من حقيقة أن المدرب كان يراهن في البداية على استمراريته. وفي محطته الجديدة، تنتظر نجم "أسود الأطلس" 3 تحديات مهمة.

إثبات قيمته الفنية

رغم أن نادي برشلونة لم يكن يرغب أبدًا في التخلي عن الزلزولي مرة أخرى، بعد فترة إعارة لأساسونا الموسم الماضي، نظرًا لأن انتقاله لا يصنع الفارق الكبير في أزمة "اللعب النظيف"، لقيمة راتبه المنخفض، لكن اللاعب أصر على الخروج بحثًا عن مزيد من الدقائق ومن أجل إثبات قيمته الفنية، خصوصا أن الزلزولي البالغ من العمر 21 عاما فقط، ربنا يفكر بالعودة إلى فريق كبير من جديد في المستقبل القريب.

التألق قارياً

يخوض فريق ريال بيتيس، الذي بدأ الموسم بنتائج جيدة، حيث جمع 4 نقاط في أول 3 جولات من الليغا، منافسات بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للموسم الجديد، ويتنافس الفريق الأندلسي في المجموعة الثالثة، رفقة رينجرز الاسكتلندي وسبارتا براغ التشيكي وأريس ليماسول القبرصي، ويواجه الزلزولي تدا يتمثل بقيادة الفريق للذهاب بعيدا في هذه البطولة القارية.

مكانه في كتيبة الركراكي

يشهد المنتخب المغربي، منافسة كبيرة، نظرا للكم الهائل من اللاعبين المتألقين في الملاعب الأووربية، وحتى الدوري المحلي، وهو الأمر الذي يعرفه الزلزولي جيدا، لذا فبقاءه في برشلونة مع دقائق لعب قليلة، ربما يجبر المدير الفني لكتيبة "أسود الأطلس" وليد الركراكي، على التخلي عن الجناح المتألق، وخصوص في بطولة أمم أفريقيا القادمة بساحل العاج.

المساهمون