اللجنة الأولمبية المصرية تبحث عودة الاستعدادات لطوكيو 2021

01 مايو 2020
التحضيرات ستنطلق في النصف الثاني من شهر يونيو (Getty)
+ الخط -
أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب بياناً رسمياً حول استعداداتها الجديدة لخوض دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو 2021.

وقالت اللجنة في بيانها: "اللجنة الأولمبية أعدت خطة من أجل عودة التدريبات للاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، وأيضاً المجموعة التي تمتلك فرص التأهل، من خلال التصفيات التي تم تأجيلها حالياً، ومن المتوقع أن تعود بعد الانتهاء من أزمة فيروس كورونا".

وأضاف البيان: "الخطة تتضمن وجود اللاعبين في مكان تدريبي، مثل المركز الأولمبي، ويتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الطبية والوقائية اللازمة للاعبين والمدربين والإداريين الذين يدخلون المعسكر، وعدم خروجهم نهائياً، ونهدف لتجهيز اللاعبين وإعادة تأهليهم بعد فترة التوقف الحالية، وهذا البرنامج للاعبين المتأهلين للأولمبياد، والمجموعة التي ستشارك في التصفيات فقط".

وختم البيان: "تناقش اللجنة الأولمبية الاتحادات في هذه البرامج، من خلال جلسات بحضور مندوبين من وزارة الشباب والرياضة لتجهيز خطة كاملة للنشاط الرياضي حتى نكون جاهزين لاستئناف النشاط الرياضي في أي وقت".

ويأتي البيان بعد اتفاق اللجنة الأولمبية بشكل مؤقت مع وزارة الشباب والرياضة على بدء التحضير لفترة الإعداد في النصف الثاني من شهر يونيو/ حزيران المقبل.
دلالات
المساهمون