أزمة الكرة الليبية.. "فيفا" يتدخل ومخاوف من تجميدها!

17 ديسمبر 2018
جمال الجعفري "يمين" رئيس الاتحاد الليبي الموقوف (Getty)
+ الخط -
 

تتواصل أزمة الكرة الليبية، التي شهدت تطوراً كبيراً من ناحية مشكلة الاتحاد الليبي للعبة، والتي تتضاعف تزامناً مع وصول رسالة "فيفا" إلى نظيره الليبي، تفيد بعدم وضوح قرار المكتب التنفيذي للاتحاد، بإيقاف رئيس الاتحاد جمال الجعفري، وتدعو فيه إلى الاحتكام إلى الجمعية العمومية في حسم هذا القرار.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة المكلف حالياً، الحكم الدولي السابق عبد الحكيم الشلماني، لـ "العربي الجديد" تفاصيل عديدة فيما يخص رسالة الاتحاد الدولي، حيث أكد الشلماني أن هذه الرسالة لا تعني قراراً واضحاً من "فيفا" الذي لم يفهم المشاكل الخاصة بالكرة الليبية بشكل واضح.


وأضاف الشلماني: "الاتحاد الدولي أوضح أسباب إيقاف رئيس الاتحاد جمال الجعفري، الذي خرق لوائح النظام الأساسي باتحاد الكرة حسب تعبيره، بالإضافة إلى عدم معرفة أعضاء المكتب التنفيذي للتفاصيل المالية والأموال الواردة لاتحاد الكرة من "فيفا" والاتحاد الأفريقي، حيث لم يعرضها رئيس الاتحاد في اجتماع العمومية السابق يوم السادس من أكتوبر/تشرين الأول في مدينة "مصراتة".

وأنهى الشلماني حديثه بالقول: "هذا الملف سيحسم يوم العشرين من ديسمبر/كانون الأول الحالي في الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية بمدينة المرج"، وحسب معلومات توصل إليها "العربي الجديد"، فإن رئيس الاتحاد الموقوف يعمل جاهداً لإعادة نفوذه على اتحاد الكرة، حيث أعلن في رسالة أنه خاطب جميع أعضاء الجمعية العمومية من أجل إلغاء الاجتماع القادم للجمعية، مؤكداً أن الاتحاد الدولي سيقرر تجميد نشاطات الأندية الليبية والمنتخب الليبي قارياً في حال تواصلت هذه الأزمة.

يذكر أن ليبيا تشارك بأربعة أندية في مسابقات دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى المباراة المصيرية للمنتخب الليبي أمام جنوب أفريقيا من أجل التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2019.

 

دلالات
المساهمون