فيدرير يهزم زفيريف ويحقق لقب بطولة هاله

25 يونيو 2017
فيدرير رفع رصيده ببطولة هاله إلى تسعة ألقاب (Getty)
+ الخط -

توّج النجم السويسري روجيه فيدرير ببطولة هاله الألمانية للتنس على الملاعب العشبية، بفوزه في النهائي على اللاعب الألماني الشاب ألكسندر زفيريف المصنف 12 عالمياً، بنتيجة 6-1 و6-3 في 53 دقيقة فقط.

وحقق فيدرير فوزه رقم 1105 في بطولات رابطة محترفي التنس، وفي النهائي رقم 13 له في بطولة هاله فاز للمرة التاسعة بعدما كان قد حصد اللقب لآخر مرة في سنة 2015، مع العلم أن تتويجه الأول كان في سنة 2003، وبذلك عوض النجم السويسري خروجه المخيب في بطولة شتوتغارت الألمانية.

وأثبت الأسطورة السويسرية أنه قادرٌ على المنافسة في بطولة ويمبلدون، ثالث دورات الغراند سلام، لهذا الموسم، وذلك بعدما غاب عن موسم الملاعب الترابية من أجل الراحة إثر تألقه في القسم الأول من الموسم على الأراضي الصلبة.

وبالعودة إلى أجواء المباراة الأخيرة، فاجأ فيدرير الألماني زفيريف أمام جماهير بلاده في البطولة التي تجاوز فيها عدد الحضور الـ100 ألف مشاهد، وأنهى المجموعة الأولى في وقت زمني قصير بلغ 23 دقيقة، إذ كسر إرسال خصمه منذ الشوط الأول.

وفي المجموعة الثانية، تابع فيدرير انتفاضته، وفشل اللاعب الألماني الشاب في إيقاف خصمه، الذي كان متحمساً وهادئاً بشكل كبير، لينتصر 6-3 في 31 دقيقة فقط، وبذلك أكد السويسري أنه سيكون رقماً صعباً في ويمبلدون، إذ يحلم بتحقيق اللقب رقم 19 في الغراند سلام، مع العلم أنه صاحب الرقم القياسي حيث يأتي خلفه الإسباني رافائيل نادال بـ15 لقباً.

(العربي الجديد)


دلالات
المساهمون