عمورة يختار فولفسبورغ الألماني... وهذه تفاصيل الصفقة

02 يوليو 2024
عمورة مع فريقه سان جيلواز في الدوري البلجيكي 13 مايو 2024 (إيسوسبورت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي فولفسبورغ الألماني يتوصل لاتفاق لضم المهاجم الجزائري محمد الأمين عمورة من روايال سانت غيلواز البلجيكي بصفقة قيمتها 18 مليون يورو وعقد لمدة خمس سنوات، متفوقًا على أندية أوروبية أخرى.
- عمورة، الذي تألق في الموسم الماضي بتسجيل 23 هدفًا وتقديم 8 تمريرات حاسمة، سيغادر إلى ألمانيا لإجراء الفحوصات الطبية وإتمام انتقاله، مختارًا فولفسبورغ على عروض من شتوتغارت وأولمبيك مارسيليا وآخرين.
- اللاعب السابق لوفاق سطيف ولوغانو السويسري، ساهم في فوز فريقه بكأس بلجيكا، وسيكون ثاني جزائري يلعب لفولفسبورغ بعد كريم زياني، مما يعكس تطور مسيرته الكروية المتميزة.

كشف تقارير إعلامية فرنسية أن نادي فولفسبورغ الألماني توصل لاتفاق نهائي مع فريق روايال سانت غيلواز البلجيكي، لضم المهاجم الجزائري محمد الأمين عمورة (24 عاماً)، مقابل صفقة قُدرت قيمتها بنحو 18 مليون يورو، وعقد خمس سنوات بالنسبة للاعب، الذي كان مطلوباً لدى العديد من الأندية في القارة الأوروبية، بعد تألقه الكبير الموسم الماضي 2023 - 2024.

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية، الثلاثاء، أن محمد الأمين عمورة سيغادر إلى ألمانيا، خلال الأيام القليلة المقبلة، لإجراء الفحوصات الطبية الروتينية، وكذلك إتمام انتقاله إلى نادي فولفسبورغ، الذي فضّله النجم الجزائري على حساب العديد من الأندية الأخرى، على غرار شتوتغارت الألماني وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، وكذلك برايتون الإنكليزي ونابولي الإيطالي.

وخطف محمد الأمين عمورة الأضواء في موسمه الأول بالدوري البلجيكي لكرة القدم مع فريقه، روايال سانت غيلواز، الذي انضم له صيف العام الماضي، قادماً من لوغانو السويسري مقابل صفقة قدرت قيمتها بنحو أربعة ملايين ونصف مليون يورو، وتمكن من تسجيل 23 هدفاً وتقديم ثماني تمريرات حاسمة في 48 مباراة بجميع المسابقات، كما ساهم في فوز فريقه بلقب كأس بلجيكا بعد انتظار دام نحو 110 سنوات.

ويُعتبر محمد الأمين عمورة أحد اللاعبين السابقين بالدوري الجزائري لكرة القدم، بعد أن لعب لنادي وفاق سطيف، قبل أن يرحل لنادي لوغانو السويسري عام 2021، مقابل صفقة قُدرت قيمتها بمليون يورو، كما سيكون ثاني لاعب جزائري يلعب لنادي فولفسبورغ الألماني، بعد مواطنه ونجم الخضر السابق، كريم زياني، الذي ظهر بقميصه من 2009 إلى 2011، لكنه لم يُقدم مستويات كبيرة، وفشل في ترك بصمته معه، ما عجّل برحيله صوب قيصري سبور التركي.

المساهمون