مدافع الأهلي السعودي يقود تركيا لهزيمة النمسا وبلوغ ربع نهائي اليورو

03 يوليو 2024
قدم غولر مستويات قوية أمام النمسا (هاليل ساجركايا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب تركيا يتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا بفوزه على النمسا 2-1 في مباراة مثيرة بألمانيا، مع تألق ميريح ديميرال الذي سجل هدفين.
- اللقاء شهد بداية قوية من تركيا وتقدمها في الشوط الأول، بينما عادت النمسا بمبادرة هجومية في الشوط الثاني لكنها فشلت في تحقيق التعادل.
- تركيا تستعد لمواجهة قوية ضد هولندا في ربع النهائي بعد فوز الأخيرة على رومانيا 3-0، في مباراة تعد من أبرز مواجهات البطولة.

تأهل منتخب تركيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا، التي تدور خلال الفترة الحالية بألمانيا، وتتواصل حتى يوم 14 يوليو/ تموز القادم، وذلك إثر فوزه الثلاثاء، على منتخب النمسا بنتيجة 2 – 1، في المواجهة المثيرة التي دارت على ملعب رد بول أرينا، في مدينة لايبزيغ.

ودخل منتخب تركيا في المباراة بكل قوةٍ، بعد أن تمكن ميريح ديميرال، مدافع فريق الأهلي السعودي، من تسجيل الهدف الأول، منذ الثواني الأولى للمواجهة، إثر استغلاله خطأ دفاعياً من المنتخب المنافس، الذي كان واضحًا غياب التركيز عن لاعبيه في بداية اللقاء، لينهي زملاء آردا غولر نجم ريال مدريد الشوط الأول، متقدمين في النتيجة، بعد أن نجحوا في الحد من خطورة منافسهم.

وعكس الشوط الأول، فقد كانت المبادرة الهجومية لمنتخب النمسا في الشوط الثاني، إذ إنه أضاع فرصة التعادل منذ الدقائق الأولى عبر كونراد لايمر نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، بينما أضاع ماركو أرناتوفيتش العديد من الفرص للتسجيل، وسط مستويات ضعيفة من خط الدفاع التركي، لكن كتيبة المدير الفني فيتشينزو مونتيلا، تمكنت من استغلال غياب التجسيم من منافسهم، وأضافوا الهدف الثاني، في الدقيقة 60، عبر اللاعب ديميرال أيضا، بكرةٍ رأسيةٍ، إثر ركلة ركنيةٍ، نفذها غولر بدقةٍ كبيرةٍ.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن الأتراك قد حسموا نتيجة اللقاء لفائدتهم، تمكن مايكل غريغوريتش لاعب فريق فرايبورغ الألماني، من تعديل النتيجة في الدقيقة 66، إثر لمسة من ستيفان بوش لاعب فريق بولونيا الإيطالي، بعد ركلة ركنية منفذة بشكلٍ رائع، وقد منح هذا الهدف، دفعًا معنويًّا كبيرًا لفريقهم، إذ إنهم كثفوا هجماتهم، لكنهم لم يتمكنوا من إدراك التعادل، لينتهي اللقاء بفوز تركيا.

وسيواجه منتخب تركيا في مواجهة الدور ربع النهائي، منتخب هولندا الذي فاز في مباراة الدور ثمن النهائي على منتخب رومانيا بنتيجة 3 – 0، في مباراة ستشد الأنظار في البطولة القارية، بالنظر إلى قيمة الأسماء الموجودة في المنتخبين.

المساهمون