كريسانتوس أوتشي.. من الملاعب الترابية في نيجيريا إلى نجم في خيتافي

17 اغسطس 2024
شارك أوتشي في المواجهة ضد بلباو في الليغا، 15 أغسطس/آب 2024 (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خطف النجم النيجيري كريسانتوس أوتشي الأنظار في أول ظهور له مع خيتافي، مسجلاً هدف التعادل ضد أثلتيك بلباو في الدوري الإسباني.
- رغم بداياته الصعبة في نيجيريا، وقع أوتشي عقده الاحترافي الأول مع مورالو في 2022، وانتقل إلى سبتة في 2023، حيث لفت أنظار كشافي خيتافي.
- في مباراته الأولى بالليغا، أظهر أوتشي مهاراته بوضوح، مما جعل مدافعي بلباو يرتكبون أخطاء ضده، وأثبت أنه موهبة صاعدة تستحق المتابعة.

خطف النجم النيجيري، كريسانتوس أوتشي (21 عاماً)، الأنظار إليه وبقوة، بعدما ظهر لأول مرة مع ناديه خيتافي، وساهم بتحقيق التعادل بهدف لمثله أمام أثلتيك بلباو، ضمن منافسات الأسبوع الأول في الدوري الإسباني لكرة القدم، أمس الخميس.

واستطاع كريسانتوس أوتشي تسجيل الهدف الوحيد لنادي خيتافي، بعدما لعب مهاجماً صريحاً، رغم أنه يفضل التحرك في وسط الملعب، لكن الجهاز الفني منحه الثقة الكاملة، وتمكن من ترجمتها في المواجهة ضد أثلتيك بلباو، بفضل تحركاته، التي شكلت صداعاً حقيقاً لمدافعي الفريق الباسكي، وفق ما ذكرته صحيفة ماركا، اليوم الجمعة.

ولم تكن رحلة كريسانتوس أوتشي الاحترافية مفروشة بالورد، إذ كان يلعب في نيجيريا على الملاعب الترابية، لكنه نجح في توقيع عقده الاحترافي الأول مع مورالو، عام 2022، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، مقابل 800 يورو فقط، إلا أن رياح التغيير هبّت على مستقبل الموهبة الصاعدة، عندما رحل إلى فريق سبتة في صيف 2023.

ونجح كريسانتوس أوتشي في صقل موهبته مع فريق سبتة، ولفت أنظار كشافي نادي خيتافي، الذين طالبوا الإدارة بضرورة الحصول على خدماته، لتشهد مسيرة الموهبة النيجيرية قفزة هائلة من دوري الدرجة الثالثة الإسبانية إلى "الليغا"، التي خاض فيها أول مباراة ضد أثلتيك بلباو، وترك بصمته الواضحة، وجعل الجماهير الرياضية في البلاد تتساءل عنه، بسبب ما فعله ضد الفريق الباسكي. وتمكن كريسانتوس أوتشي من الفوز في تسع مراوغات، واستعاد الكرة في ثلاث مناسبات، بالإضافة إلى جعل مدافعي أثلتيك بلباو يرتكبون أربعة أخطاء ضده، وهي رسالة واضحة من الجهاز الفني إلى نادي خيتافي، بأنهم الآن يمتلكون موهبة جديدة، قادرة على السطوع والنجاح في منافسات الموسم الجديد بـ "الليغا".

المساهمون