"يويفا" يبعد حكم مباراة باريس سان جيرمان ونيوكاسل بعد خطأ ركلة الجزاء

29 نوفمبر 2023
توماس كوياتوفسكي تلقى انتقادات كبيرة (فرانسوا نيل/Getty)
+ الخط -

أبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الحكم البولندي، توماس كوياتوفسكي، الأربعاء، على ضوء الخطأ الذي وقع فيه خلال مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل بهدف لهدف بين باريس سان جيرمان وضيفه نيوكاسل.

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن الهيئة الكروية أبعدت حكم غرفة "الفار" البولندي من إدارة مباراة القمة بين ريال سوسيداد وسالزبورغ، وهي مواجهة تدخل ضمن مباريات اليوم الثاني للأسبوع الخامس من المنافسة الأوروبية كعقوبة له لما ارتكبه من أخطاء.

وأبعد "يويفا" الحكم دون التعليق على الأسباب التي دفعته لذلك، لكن إجماع وسائل الإعلام العالمية أكد أن الأخطاء التي وقع فيها كوياتوفسكي بعدم تنبيه حكم الساحة، سيمون مارشينياك على وجود ركلة جزاء لمصلحة الباريسي في الدقائق الأخيرة من المواجهة كان هي السبب الرئيسي وراء إبعاده.

واحتسب مارشينياك ركلة جزاء سجلها الفرنسي كيليان مبابي في لقطة مثيرة للجدل، حيث شنت وسائل الإعلام البريطانية هجوما عنيفا على الحكام البولنديين و"يويفا"، بما أن الكرة قبل أن تلمس يد مدافع نيوكاسل اصطدمت بجسده، وهذا ما لا يعتبره التحديث الجديد في لوائح التحكيم خطأ.

وحكم "الفار" نفسه لم ينبه الحكم على إحدى اللقطات المشابهة للقطة المتنازع عليها، حيث لم يتواصل مع مرشينياك بعدما اصطدمت الكرة بيد مدافع نيوكاسل، لويس مايلي بشأن إمكانية وجود ركلة جزاء، ما يعتبر سببا آخر يعكس الأداء السيئ للحكم توماس كوياتوفسكي في مباراة نقاطها بالغة الأهمية.

وبتعادل الباريسي عبر ركلة الجزاء التي أثارت الجدل، حافظ النادي الفرنسي على حظوظ وافرة من أجل التأهل للدور ثمن النهائي، بينما يتعين على نيوكاسل الفوز ضد ميلان وانتظار تعثر أبطال دوري "ليغ1" ضد بوروسيا دورتموند، سواء بالهزيمة أو التعادل.

المساهمون