يامال يواصل التألق مع برشلونة: كسب رهان تشافي ودخل تاريخ "الليغا"

21 اغسطس 2023
تألق يامال مع برشلونة في بداية الموسم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

فاز برشلونة بصعوبة على ضيفه قادش بهدفين نظيفين على ملعب "مونتجويك الأولمبي"، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني، في لقاء شهد مشاركة صاحب الأصول المغربية لامين يامال كأساسي في اللقاء.

وقدم الموهبة الصاعدة أداءاً مميزاً، ليكسب رهان المدرب تشافي هيرنانديز عليه، بعدما اختار الأخير اللاعب الذي يبلغ من العمر 16 سنة لتغطية غياب رافينها في مركز الجناح الأيمن، الذي تعرض للطرد في اللقاء السابق، إذ نجح في صنع أكثر من فرصة خطرة، وكان سبب أغلب تهديدات البرسا خصوصاً في الشوط الأول. 

قدم يامال نفسه بقوة في فترة ما قبل الموسم، بعد عرض رائع خلال المباراة الودية ضد الغريم ريال مدريد في الجولة الأميركية، لدرجة أن تشافي أراد أن يمنحه بدايته الأولى في مباراة رسمية خلال لقاء قادش، مفضلاً إياه على المغربي عبد الصمد الزلزولي، ولاعبين مثل أنسو فاتي وفيران توريس.

إشادة من تشافي ورقم مميز

وفقاً لحساب "أوبتا" المتخصص بالإحصائيات، فبعمر 16 سنة و38 يوماً، أصبح يامال أصغر لاعب يبدأ في بطولة "الليغا" في القرن الـ21، متفوقاً على الرقم القياسي السابق الذي سجله فابريس أولينغا مع فريق ملقا في سبتمبر/أيلول 2012 (16 سنة و112 يوماً).

وقبل انطلاق اللقاء، نال يامال إشادة مدربه، حيث أكد مدرب برشلونة في تصريحات لقنوات "موفيستار" قائلا: "نعتقد أن يامال يمكن أن يساعدنا، وأنه على الرغم من صغر سنه، إلا أنه ناضج جداً ويمكنه أن يمنحنا الكثير ويحدث فرقاً في الهجوم. نحن حقاً نحب ما نراه في التدريبات من هذا اللاعب".

المساهمون