يامال في مواجهة ويليامز ثنائي مُرعب مع إسبانيا.. فمن يكسب صراع "الليغا"؟

24 اغسطس 2024
يامال وويليامز من أفضل المهاجمين في إسبانيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يواجه لامين يامال، مهاجم برشلونة الواعد، تحدياً كبيراً أمام أثلتيك بلباو في الأسبوع الثاني من الدوري الإسباني، حيث يسعى النادي الكتالوني لتحقيق انتصاره الثاني توالياً.
- يامال ونيكو ويليامز، زميله في منتخب إسبانيا، قدما أداءً مميزاً في بطولة كأس أمم أوروبا، مما ساعد إسبانيا على الفوز باللقب الرابع في تاريخها.
- الانسجام بين يامال وويليامز جعل جماهير برشلونة تحلم بانضمام ويليامز للفريق، رغم الأزمة المالية التي تعيق النادي حالياً.

يحمل المهاجم الواعد لامين يامال (17 عاماً) آمال جماهير فريقه برشلونة، عندما يواجه أثلتيك بلباو، السبت، في منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يُطارد النادي الكتالوني الانتصار الثاني توالياً، وتحقيق بداية قوية، في مواجهة لن تكون سهلة أمام رفاق نيكو ويليامز.

وسيكون اللقاء مثيراً بحكم التنافس الذي سيجمع اثنين من أفضل اللاعبين في إسبانيا حالياً، إذ سيكون لامين يامال في قيادة هجوم فريقه خلال هذه المباراة، في مواجهة صديقه، وكذلك زميله في منتخب إسبانيا، نيكو ويليامز، في أول مواجهة بينهما منذ التتويج ببطولة كأس أمم أوروبا منذ أسابيع قليلة في ألمانيا، وإهداء إسبانيا اللقب الرابع في سجلها بعد عرض قوي ومقنع.

ولعب يامال وويليامز دوراً كبيراً في نجاح إسبانيا، بعد أن حقق منتخب "لاروخا" سبعة انتصارات في البطولة على حساب منتخبات قوية، مثل إيطاليا حاملة اللقب، وألمانيا مستضيفة البطولة، وإنكلترا التي بلغت نهائي النسخة الماضية، وكذلك منتخب كرواتيا العتيد، وشكل الثنائي خطراً كبيراً على كل المنافسين عبر تسجيل الأهداف أو صناعتها.

وقد أظهر يامال وويليامز انسجاماً كبيراً في البطولة، إضافة إلى أنهما يرتبطان بعلاقة قوية خارج الملعب، وهو ما ساعد في الانسجام بينهما، وجعل المنتخب الإسباني يكون الأفضل في البطولة، ويقدم عروضاً قوية ساعدته في حصد اللقب عن جدارة، ولكن المهمة كانت ستكون شديدة التعقيد من دون إضافة الثنائي الهجومي الواعد، الذي يملك مستقبلاً واعداً بلا شك، ويحمل آمال المنتخب الإسباني في البطولات المقبلة.

كما أن الانسجام بين يامال وويليامز جعل جماهير برشلونة تحلم بأن يكوّن الثنائي هجوم الفريق في الموسم الحالي، إذ كان النادي الكتالوني مرشحاً للتعاقد مع اللاعب الإسباني، ولكنه لم يستطع ضمّه في "الميركاتو" الحالي بسبب الأزمة المالية التي يُعانيها الفريق، وحرمته من التحرك بحرية في الميركاتو، إضافة إلى أن اللاعب يبدو راغباً في خوض هذا الموسم مع فريقه، وقد يقود تألقه في مواجهة الليلة إلى إحياء آمال برشلونة في التعاقد معه مجدداً، حتى ينضم إلى لامين يامال في الفريق الكتالوني، بعد أن اجتمعا في المنتخب الإسباني.

المساهمون