ياسر حمد يروي لـ"العربي الجديد" قصة وصوله لمنتخب فلسطين ويؤكد: اللغة ليست عائقاً

19 يناير 2024
ياسر حمد لاعب مميز يلعب في قلب الدفاع (جيمس ويليامسون/Getty)
+ الخط -

كشف لاعب منتخب فلسطين لكرة القدم، ياسر حمد، عن كيفية وصوله لتمثيل الفدائي، وكذلك عن طموحه في كأس آسيا 2023 المقامة حالياً في قطر، إضافة إلى الطريقة التي يتواصل فيها مع زملائه داخل الفريق.

وقال ياسر حمد (26 عاماً) بعد مباراة الإمارات الخميس، في تصريح لـ"العربي الجديد" في منطقة الصحافيين المختلطة: "نحن نحلم بالتأهل للدور القادم، بالنسبة لنا سيكون الأمر مذهلاً، اليوم قمنا بعمل جيد جداً، وأعتقد أننا خسرنا نقطتين". وأضاف: "أنا ولدت في إسبانيا، والدي فلسطيني وأمي إسبانية، وبسبب جذور والدي استطعت الالتحاق بالمنتخب الوطني الفلسطيني".

وعما إذا كان يتابع الأحداث في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023، قال ياسر حمد: "نعم، من المستحيل ألا تتابع ما يحصل في غزة كلّ يوم، وأتمنى أن ينتهي الأمر قريباً، وربما إذا تأهلنا للدور المقبل سيمنح ذلك الشعب الفلسطيني بعض السعادة".

وعن إن كانت هناك مشكلة في التواصل مع زملائه بما أنّه ولد وعاش في إسبانيا في لايايوا، تحديداً بإقليم الباسك، قال: "لا، أنا أستطيع أن أتكلم اللغة العربية قليلاً، وأستطيع أن أفهم الكثير من الكلمات، لذا ليست هناك مشكلة".

وعن مرشحيه في أمم أفريقيا: "لا أعرف، هناك الكثير من المنتخبات الجيدة في أفريقيا، أي أحد يستطيع الفوز، منتخب مصر قوي، ولكن لا أعرف أي أحد يستطيع الفوز".

وتعادل منتخب فلسطين مع نظيره الإماراتي في الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا 2023، بنتيجة 1-1 الخميس على استاد الجنوب ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ورفع منتخب الإمارات رصيده بهذا التعادل إلى 4 نقاط بعدما كان قد فاز في المباراة الأولى على حساب هونغ كونغ، فيما بات رصيد فلسطين نقطة واحدة، وستكون حظوظه كبيرة للتأهل للدور المقبل بحال فوزه على هونغ كونغ في الجولة الثالثة.

المساهمون