تحديد تاريخ محاكمة لاعب الزمالك أحمد فتوح في جريمة قتل وتعاطي مخدرات

17 اغسطس 2024
أحمد فتوح مع منتخب مصر على ملعب أحمادو أهيديجيو، 26 يناير/كانون الثاني 2022 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حددت محكمة استئناف الإسكندرية جلسة عاجلة في 19 أغسطس لمحاكمة أحمد فتوح، لاعب الزمالك ومنتخب مصر، بتهمة القتل الخطأ واحتفاظه بالحشيش المخدر.
- النيابة العامة أكدت أن فتوح قاد سيارته بسرعة هائلة تحت تأثير المخدر، مما أدى إلى وفاة أمين الشرطة أحمد السيد.
- نادي الزمالك خصص فريقًا قانونيًا للدفاع عن فتوح، الذي يواجه خطر فسخ عقده مع النادي بسبب هذه القضية.

حددت محكمة استئناف الإسكندرية المصرية، اليوم السبت، جلسة عاجلة يوم 19 أغسطس/آب الحالي، لعقد أولى جلسات محاكمة أحمد فتوح (26 سنة)، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، على خلفية اتهامات "بالقتل الخطأ إلى جانب احتفاظه بالحشيش المخدر بهدف التعاطي، وتسببه خطأً في قتل المجني عليه أحمد السيد، أمين الشرطة".

وذكرت النيابة العامة في بيان لها، الخميس الماضي، أنه جرت إحالة اللاعب أحمد فتوح إلى المحاكمة الجنائية عن تهمة القتل الخطأ، عند قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر. وقالت تحقيقات النيابة العامة: "ثبت في تحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانوناً، تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة، وعلى جنبات الطريق، وحدثت وفاته".

وكان نادي الزمالك أعلن، في وقت سابق، تخصيص فريق قانوني للدفاع عن أحمد فتوح (26 سنة)، ودعمه في قضية القتل الخطأ، من أجل الإفلات من السجن، وباتت مسيرة لاعب الزمالك أحمد فتوح على المحك بهذه القضية، خاصة بعد توجيه اتهام له بتعاطي المخدرات، وهو سلوك غير محمود بالنسبة إلى لاعب الكرة، ويعرضه لفسخ عقده مع الزمالك الذي وقعه قبل أشهر قليلة لثلاثة مواسم مقبلة. وكانت النيابة العامة قررت حبس أحمد فتوح أربعة أيام، ثم قررت التمديد له 15 يوماً على ذمة التحقيقات، قبل أن يتم إعلان إحالته إلى محكمة الجنايات، وتحديد موعد لعقد أول جلسة لمحاكمته.

المساهمون