ويليامز ودع أمم أفريقيا ليُبدع في كأس إسبانيا ويُثير الجدل

25 يناير 2024
ويليامز فشل في كأس أمم أفريقيا وتألق في بطولة كأس إسبانيا (خوسيه بريتون/Getty)
+ الخط -

انتهت مشاركة منتخب غانا في نهائيات كأس أفريقيا في ساحل العاج، بقيادة المهاجم إينياكي ويليامز ومحمد قدوس، سريعاً، بعد وداع المسابقة منذ الدور الأول، حيث حصد "بلاك ستارز" نقطتان فقط في المجموعة الثانية، في خيبة كبيرة للجماهير التي توقعت أن يظهر منتخبها بمستوى أفضل في البطولة.

وتصدر نجم منتخب غانا، إينياكي ويليامز العناوين في مختلف الصحف، بعدما قاد فريقه أتلتيك بيلباو إلى تخطي عقبة نادي برشلونة في كأس إسبانيا والانتصار (4 - 2) في لقاء مثير، أمس الأربعاء، كان بطله اللاعب الغاني الذي كان صامتاً في كأس أفريقيا لكنه انفجر في كأس إسبانيا بتسجيل هدف وكان صاحب "أسيست" في هذه المواجهة وساعد فريقه بشكل كبير.

وأشاد العديد من الصحف، مثل "ليكيب" الفرنسية، الخميس، بما قدمه اللاعب الغاني في قمة الكأس، حيث عاد إلى إسبانيا قبل المواجهة بساعات قليلة، غير أنه أصرّ على خوض المباراة، رغم الإرهاق وتأثير المشاركة السلبية في كأس أفريقيا على معنوياته، وبعد اللقاء انتشر مقطع فيديو يظهر فيه اللاعب وهو يقول "لهذا عدت" في إشارة إلى أنه أصرّ على خوض المواجهة من أجل هزم النادي الكتالوني ومساعدة فريقه على التأهل.

كما أن تألق ويليامز في مواجهة الكأس جعله عرضة للانتقادات من الجماهير الغانية عبر منصات التواصل، بما أنه لم يساعد منتخب بلاده في التأهل إلى الدور الثاني من كأس أفريقيا، بينما تألق بشكل كبير مع فريقه، وكان متحمساً لرفع التحدي في هذا الموعد أمام العملاق الإسباني. وقد كان أداء الكثير من النجوم في نهائيات كأس أفريقيا بعيداً عن مستواهم مع أنديتهم الأوروبية.

المساهمون