وفاة لاعب كرة قدم أسترالي وهذا السبب

24 ابريل 2023
تعرض أنطونيو لواكونو لإصابة خطيرة على أرض الملعب (تويتر)
+ الخط -

فقد اللاعب الأسترالي الشاب أنطونيو لواكونو حياته، الأحد، بعد أيام قليلة على تعرضه لإصابة خطيرة في مباراة كرة القدم الأسترالية، وهي رياضة تشبه إلى حد بعيد رياضة "الرغبي" ولا علاقة لها برياضة كرة القدم الشهيرة.

ونشرت صحيفة "آي بي سي" الأسترالية، الاثنين، تفاصيل وفاة اللاعب الذي لا يتجاوز عمره 20 سنة، إذ أكدت أنه خاض أول مباراة في الموسم الجديد مع فريقه بيرد وود ضد منافسه غوميراشا أوفال، في لقاءات دوري "هيلز فوتبول ليغ"، السبت الماضي، واصطدم بلاعب منافس بطريقة عنيفة جداً.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب نُقل سريعاً إلى المستشفى على متن طائرة خاصة، إذ فقد الوعي عند وصوله وخضع للعناية المركزة ووضعت له أنابيب الأوكسجين، لكن قوة الإصابة أفقدته الحياة بعد صمود لم يدم أكثر من 24 ساعة.

وقال شقيق الفقيد جاك لواكونو، في تصريحات للصحيفة الأسترالية: "قوة الاصطدام تسببت في تعرضه لأزمة قلبية، أخبرنا الأطباء أن ضغط الدم والنزيف الدموي سيرتفعان، كما لم يخفَ عنا أن وفاته ستقع بعد 24 ساعة تقريباً بالنظر للحالة التي كان عليها".

وأعلنت وسائل الإعلام الأسترالية أن أنطونيو دخل في حالة موت سريري لعدم قدرة الأطباء على علاجه، إذ تعرض قلبه لتلف كبير ودماغه أيضاً، ما جعل إنقاذه مستحيلاً بالنظر لجميع العوامل التي رافقت إصابته.

وتبرعت عائلة اللاعب ببعض أعضائه لطفل مريض وشاب يبلغ من العمر 19 سنة، وذلك بعد التأكد من وفاته، وهو تصرف إنساني من شأنه أن ينقذ حياة الآخرين.

المساهمون