هل يكون نهر السين جاهزاً لاحتضان أولمبياد باريس؟

12 يوليو 2024
نهر السين يوم 10 يوليو 2024 (جويل ساغي/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أكدت بلدية باريس أن نهر السين كان نظيفاً بما يكفي للسباحة خلال معظم الأيام الـ12 الماضية، استعداداً للألعاب الأولمبية الصيفية.
- جودة المياه كانت مطابقة للمعايير المطلوبة، مما يجعل النهر جاهزاً لحفل افتتاح الألعاب واستضافة الترياتلون وماراثون السباحة.
- رغم هطول أمطار غزيرة أدت إلى تلوث النهر، إلا أن مستويات بكتيريا "إي كولاي" انخفضت إلى مستويات مقبولة، مع توقعات بطقس جاف قبل الأولمبياد.

أكدت بلدية باريس، اليوم الجمعة، أن نهر السين كان نظيفاً بشكل يكفي لممارسة رياضة السباحة خلال معظم الأيام الـ12 الماضية، قبل أسبوعين تقريباً على انطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، التي تستضيفها عاصمة النور بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب المقبل، وذلك بحسب ما أكده المسؤول في بلدية العاصمة بيار رابادان في تصريحات لإذاعة "أر أف إي"، وهو المنتظر أن يكون نجم حفل افتتاح الأولمبياد.

وأكد رابادان أن جودة المياه كانت مطابقة للمواصفات والمعايير المطلوبة خلال 11 يوماً أو عشرة أيام من الـ12 الماضية، وبحال سمحت الأحوال الجوية سيكون نهر السين جاهزاً لحفل افتتاح الألعاب، ليستضيف بعدها الترياتلون (سباق يتضمن السباحة والدراجات الهوائية والجري)، ومن ثم ماراثون السباحة، بعدما شهدت منطقة باريس هطول أمطارٍ غزيرة غير متوقعة خلال الأسابيع الأخيرة، مما أدّى إلى رفع مستويات التلوث في النهر، بسبب تدفق مياه الصرف الصحي غير المعالجة إلى النهر.

وقال رابادان: "نأمل أن يتحسّن الطقس قليلاً، نحن لسنا قلقين بشأن إقامة المسابقات، ستقام هنا، لكن قد تحصل تعديلات"، من دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول ذلك، مع العلم أن الطقس في باريس سيكون جافاً في الغالب خلال الأسبوعين اللذين يسبقان انطلاق الأولمبياد الصيفي. وكانت بلدية المدينة قد أشارت في الرابع من يوليو/ تموز الجاري، إلى أن مستويات بكتيريا الإشريكية القولونية "إي كولاي" في منطقة السباحة المخصصة للأولمبياد بوسط باريس قد انخفضت إلى مستويات مقبولة لمدّة أربعة أيام، لكن هذه البكتيريا التي تشير إلى وجود مادة برازية ارتفعت في الأيام الماضية، وهي التي تجاوزت الحدود المعقولة خلال الشهرين الماضيين، بحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس.

المساهمون