هل يعود الزلزولي إلى فريق برشلونة الموسم المقبل؟

09 مارس 2023
يقدم عبد الصمد الزلزولي مستوى كبيراً مع أوساسونا هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

خطف النجم المغربي عبد الصمد الزلزولي الأنظار خلال مباريات الموسم الحالي في بطولتي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا مع فريقه أوساسونا، الذي يلعب له على سبيل الإعارة، منذ الصيف الماضي، قادماً من فريق برشلونة، ما جعل إدارة هذا الأخير تُراجع قرارها في مستقبل المهاجم الشاب.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الأربعاء، فإن مسؤولي فريق برشلونة يعتزمون إعادة النجم المغربي البالغ من العمر 21 سنة إلى صفوف الفريق، للمشاركة في المعسكر الاستعدادي الصيف القادم، وذلك بعد نهاية فترة إعارته مع فريق أوساسونا.

وأضافت الصحيفة أن الزلزولي سيتدرب تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، قبل أن يقرّر الأخير برفقة إدارة "البلاوغرانا" مستقبل اللاعب، بعد النظر أولاً في احتياجات الفريق الرياضية والاقتصادية، سواء تمثل ذلك في إبقائه مع التشكيلة للمنافسة موسم 2023-2024، أو دراسة العروض التي يتلقاها النادي، ومن ثم مغادرته قلعة "سبوتيفاي كامب نو" خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

وفي هذا الإطار، أشارت "موندو ديبورتيفو" أن مسؤولي فريق برشلونة سعداء بالأداء الذي يقدّمه الزلزولي مع أوساسونا، إذ لعب 21 مباراة حتى الآن، منها 17 مواجهة في بطولة الدوري، و4 في بطولة كأس الملك، سجل خلالها 3 أهداف وساهم بتمريرتين حاسمتين.

وترى إدارة فريق برشلونة أنها بحاجة ماسة إلى الزلزولي، الذي وقّع معه المدير التنفيذي السابق لفريق برشلونة، رامون بلانيس، عام 2021، سواء بتدعيمه كتيبة المدرب تشافي خلال الموسم القادم، أو ببيعه والاستفادة من القيمة المالية التي ستساهم في الالتزام بقوانين اللعب المالي النظيف.

ويحظى الزلزولي بمتابعة عدد من الأندية الأوروبية التي كانت تراقبه منذ الموسم الماضي، قبل تجديد عقده مع النادي "الكتالوني" حتى شهر يونيو/ حزيران عام 2026، مع شرط جزائي يبلغ 200 مليون يورو، ومن ثم رحيله إلى فريق أوساسونا على سبيل الإعارة.

المساهمون