هل يسير حارث على خطى ليفاندوفسكي ويفرض قراره على شالكه؟

17 يوليو 2022
حارث يواصل الاستعداد مع فريق شالكه (رولاند كريفيتش/Getty)
+ الخط -

يرغب المغربي أمين حارث، في الرحيل عن فريقه شالكه الألماني، رغم أن فريقه استعاد مكانه ضمن أندية النخبة في ألمانيا إثر موسم في الدرجة الثانية الألمانية، وبالتالي فإن فرصه في البروز والتألق في الدوري الألماني قائمة بشكل كبير.

ويرغب حارث في مواصلة التجربة مع فريق مرسيليا الفرنسي، غير أن دخول غلطة سراي التركي، المنافسة على التعاقد مع النجم المغربي، جعل الوضع شديد التعقيد، بما أن النادي الألماني يريد تحقيق أكبر المكاسب المالية الممكنة مقابل بيع عقد لاعبه بشكل نهائي.

ونقل موقع "10 سبور" الفرنسي، نقلاً عن مصادر إعلامية تركية، أن غلطة سراي قدم عرضاً رسمياً قيمته 5 ملايين يورو، من أجل الحصول على خدمات حارث في الموسم القادم، وهو عرض دفع النادي الألماني إلى التفكير جدياً في الموافقة على المقترح.

ورغم أن مرسيليا يريد الإبقاء على حارث إلا أنّه لم يقدم عرضاً رسمياً إلى حدّ الآن، وهو ما قد يجعل الوضع يزداد تعقيداً في المرحلة القادمة، وقد يفرض المغربي إرادته على النادي الألماني ويصعد الموقف مثلما فعل البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الذي فرض على إدارة بايرن ميونخ قبول عرض نادي برشلونة الإسباني.

ولم يقدم مرسيليا حسب الموقع الفرنسي، عرضاً إلى حدّ الآن، ولكن الساعات القادمة قد تكون حاسمة خاصة أن هزيمة نادي الجنوب الفرنسي ودياً ضد نوريوتش الإنكليزي قد تفرض على النادي التحرك سريعاً لإنهاء الملف.

المساهمون