هل يتعاطف المساكني مع خطأ لاعب مالي؟ قائد تونس يعلّق

26 مارس 2022
يريد المساكني قيادة تونس لكأس العالم 2022 في قطر (آدم حنين/ الأناضول)
+ الخط -

صدم مدافع منتخب مالي موسى سيساكو جماهير بلاده، بعدما ارتكب هفوة قاتلة تسببت في هدف تونس الوحيد، في المباراة التي أقيمت، الجمعة، وفاز فيها "نسور قرطاج" بهدف من دون رد، ضمن مواجهة الذهاب لملحق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وفي الدقيقة الـ36 من زمن اللقاء، أرسل لاعب ستنادار دي لياج البلجيكي كرة بالخطأ في مرمى منتخبه بعد ضغط من قائد تونس يوسف المساكني، معلناً افتتاح النتيجة للضيوف، ولم تنته مصائب سيساكو عند هذا الحدّ، إذ تعرّض بعد 4 دقائق فقط للطرد، بسبب تدخله على سيف الدين الجزيري.

وفي الوقت الذي يواجه فيه اللاعب المالي هجمة كبيرة على صفحات التواصل الاجتماعي، علّق المساكني في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، السبت، عن الحادثة: "هذه كرة القدم، الأهداف لا تأتي إلا بالأخطاء، ضغطت عليه في تلك اللقطة وهذه خطة الفريق بأكمله، إذ قمنا بالضغط على لاعبي المنافس رغم الطقس الحارّ والجهد الكبير".

وتابع "طرد سيساكو سهّل مهمتنا، لكن لا يمكن أن أتعاطف معه في الوقت الحالي، نتمنى التأهل أولاً فهذا ما يهمنا، وبعد ذلك طبعاً تبقى العلاقات الإنسانية بين اللاعبين، وسأتمنى له حينها حظّاً موفقاً في مسيرته، أما الآن فأنا أدافع عن منتخب بلدي في مقام أول".

وشارك سيساكو بديلاً للاعب سانت إبتيان الفرنسي، فالي ساكو، الذي تخلف عن المواجهة بسبب الإصابة، فيما سيكون الأول غائباً عن لقاء الإياب الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل على استاد "حمادي العقربي برادس".

المساهمون