احتجاجات فينيسيوس ومطالبات الريال بركلة جزاء في الكلاسيكو.. الشريف يفسر الحالات

03 مارس 2023
أبدى الشريف رأيه بما حصل في كلاسيكو كأس ملك إسبانيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت مواجهة الكلاسيكو التي جمعت بين ريال مدريد وضيفه برشلونة في ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، الخميس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، حالة تحكيمية أثارت الجدل بين الجماهير الرياضية.

وطالب لاعبو برشلونة في الشوط الأول حكم مواجهة الكلاسيكو، بإشهار الورقة الحمراء في وجه البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، بعدما اعتدى على الهولندي فرينكي دي يونغ، عقب إمساكه من رقبته وإسقاطه على أرض الملعب.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث بقوله: "في الدقيقة الـ24 منافسة بين فينيسيوس جونيور وفرينكي دي يونغ، وصراع على الكرة وفي مجال بينهما، وكلاهما قاما باللجوء لوضع يديه على صدر الآخر".

وتابع: "نتيجة شدة المنافسة أصبحت عملية المسك متبادلة بين اللاعبين، والحكم لا يستطيع في هذه الحالة إيقاف اللعب من أجل منح أحدهما مخالفة على حساب الآخر، وهذا الصراع اشتد بين فينيسيوس جونيور ودي يونغ".

وأوضح: "قام فينيسيوس جونيور بمسك دي يونغ من رقبته، بعدما أحاطه بذراعه ويده ودفعه للأسفل، وبالتالي هذه المخالفة بهذا الشكل تتصف بالتهور، والحكم قام بإيقاف اللعب ومنح المخالفة، بعدما انتقل المسك المتبادل إلى قيام فينيسيوس جونيور بدفع منافسه إلى الأسفل".

وأردف الشريف: "تحولت المخالفة إلى خطأ متهور يستوجب إيقاف اللعب، ومنح خطأ لصالح فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة ضد فينيسيوس جونيور، الذي تلقى بطاقة صفراء، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً وسليماً".

وعن عدم احتساب ركلة جزاء لصالح ريال مدريد في الشوط الثاني، أجاب الشريف: "لم يلعب لاعب برشلونة الكرة بيده، بل بصدره ولم تلمس يده، التي كانت في وضعها الطبيعي وقريبة من الجسم، والكرة لعبت بالصدر وليس باليد، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً بعدم احتساب ركلة جزاء لريال مدريد".

المساهمون