هل طلب بايرن ميونخ عودة مزراوي إلى ألمانيا؟ "العربي الجديد" يوضح

22 يناير 2024
غاب مزراوي عن مباريات المغرب في كأس أمم أفريقيا (إحسان هافيجي/الأناضول)
+ الخط -

لا تزال إصابة نجم منتخب المغرب نصير مزراوي تُثير جدلا واسعا منذ استدعائه إلى تشكيلة "أسود الأطلس"، من أجل خوض بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها ساحل العاج حتى الـ11 من شهر فبراير/ شباط القادم.

ورغم وجود نصير مزراوي برفقة منتخب "أسود الأطلس" في مدينة سان بيدرو العاجية منذ العاشر من يناير/ كانون الثاني، من دون أن يشارك في مباراتي تنزانيا والكونغو الديمقراطية بسبب الإصابة، فإن خبر عودته إلى ألمانيا بطلب من ناديه الحالي بايرن ميونخ انتشر على نطاق واسع.

وخلّف انتشار خبر العودة المحتملة لنصير مزراوي إلى ألمانيا ردود فعل متباينة بين جماهير منتخب المغرب، حيث شكّك الكثير في مصداقيته، فيما اعتبر الباقون أنه كاذب ولا أساس له من الصحة، وبخاصة أنه لم يصدر موقف رسمي من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم أو تصريحات من قبل المدرب وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب "أسود الأطلس".

وتوجه مراسل "العربي الجديد" بسؤال إلى أحد أعضاء الجهاز الفني لمنتخب المغرب، الاثنين، بشأن مطالبة نادي بايرن ميونخ بعودة نجمه نصير مزراوي إلى ألمانيا، من أجل استكمال رحلة علاجه من الإصابة التي يعاني منها.

وأكد أعضاء الجهاز الفني لمنتخب المغرب أن الخبر الذي انتشر عبر وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية لا أساس له من الصحة، وإدارة نادي بايرن ميونخ لم توجه طلباً للاتحاد المغربي للعبة ليعود مزراوي إلى ألمانيا.

وأضاف المصدر نفسه أن التنسيق متواصل بين الجهازين الطبي لنادي بايرن ميونخ الألماني والمنتخب المغربي، من أجل الوقوف على مدى تطور الحالة الصحية للنجم نصير مزراوي، وليس هناك داع لعودته إلى ألمانيا.

وتابع كاشفا: "هناك علاقة مميزة بين طبيبي نادي بايرن ميونخ والمنتخب المغربي، وينسقان فيما بينهما بشكل متواصل، كما أن الاتحاد المغربي يملك تجهيزات طبية متطورة تساعد على تعافي اللاعبين المصابين في فترة وجيزة، ناهيك عن كفاءة الطواقم الطبية المغربية".

ورغم أن المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي أعلن أن نصير مزراوي غير جاهز، فإن هناك جهودات طبية كبيرة لتجهيزه للمباريات المقبلة، في حال تجاوز منتخب "أسود الأطلس" عقبة مرحلة المجموعات، وتأهل إلى دور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية.

المساهمون