هل سيساعد بنزيمة المهاجم حمد الله في الحفاظ على مركزه في منتخب المغرب؟

02 اغسطس 2023
يُقدم بنزيمة مستوى مميزا مع الاتحاد السعودي (الأناضول)
+ الخط -

بصم اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله على حضور جيد برفقة ناديه الاتحاد السعودي في منافسات البطولة العربية للأندية، التي تحتضنها السعودية حالياً، وذلك بعدما ساهم في تأهله إلى الدور ربع النهائي.

وظهر المغربي حمد الله منسجماً مع كريم بنزيمة في تشكيلة الاتحاد السعودي، رغم المدة القصيرة التي لعبا فيها معا، إذ أثبت هذا الثنائي قدرتهما على اللعب جنبا إلى جنب، بعدما أظهرا انسجاماً كبيراً حتى الآن، في انتظار أن يؤكدا ذلك في باقي مباريات البطولة العربية.

وفي الوقت الذي كان فيه عبد الرزاق حمد الله مهدداً بالاستبعاد من منتخب "أسود الأطلس"، نتيجة ظهوره بمردود غير المقنع في المباريات السابقة، فإن نسبة احتفاظه بمكانته ضمن تشكيلة المدرب، وليد الركراكي، ارتفعت أكثر، عقب تألقه اللافت برفقة كريم بنزيمة، نجم نادي ريال مدريد السابق، وصاحب الكرة الذهبية الموسم الماضي.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، الثلاثاء، عن أن وليد الركراكي يتابع اللاعب عبد الرزاق حمد الله برفقة الاتحاد السعودي، وأعجب بمستواه الحالي، ما يعني احتمال منحه فرصة أخرى للدفاع عن أحقيته في ارتداء قميص منتخب "أسود الأطلس" في الاستحقاقات القادمة.

وأضاف في تصريح لـ"العربي الجديد": "ليس من السهل اللعب برفقة نجم عالمي من قيمة كريم بنزيمة، وتثبت مكانتك بقوة في التشكيل الأساسي للاتحاد السعودي، وأكثر من ذلك تحرز الأهداف وتمرر كرات حاسمة لزملائك، لهذا يستحق حمد الله يستحق التواجد بالمنتخب المغربي في هذه الفترة بالذات".

واختتم المصدر نفسه في حديثه بالتأكيد أن الانسجام الكبير الذي ظهر بين بنزيمة وحمد الله ربما يدفع المدرب الركراكي للتراجع عن قرار استبعاده عن المنتخب المغربي مستقبلاً، رغم الانتقادات التي طاولته في الفترة الأخيرة.

ويخوض منتخب "أسود الأطلس" مباراة ودية ضد منتخب بوركينافاسو في 12 سبتمبر/أيلول القادم، في لانس الفرنسية، وبعدها يواجه منتخب ليبيريا في المغرب، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2024.

المساهمون