هل خالف محرز ولاعبو "سيتي" تعليمات غوارديولا بتسديد ركلة الجزاء؟

13 فبراير 2023
حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً مهماً في الدوري (Getty)
+ الخط -

واصل فريق مانشستر سيتي الضغط على المتصدر أرسنال في صراع صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بفضل تألق النجم الجزائري، رياض محرز، الذي ساهم بفوز الفريق على ضيفه أستون فيلا (3 - 1)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الاتحاد، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ23 من المسابقة.

وسجل رودي الهدف الأول للنادي السماوي في الدقيقة الـ 4 بفضل تمريرة محرز الحاسمة، قبل أن يضاعف غندوغان النتيجة في الدقيقة 39، في وقت اختتم الجزائري أهداف أصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع للشوط الأول من نقطة الجزاء.

وأظهرت عدسات الكاميرات نقاشاً ساخناً بين رودري وهالاند ومحرز من أجل تنفيذ ركلة الجزاء، قبل أن يتدخل غندوغان ويطلب من النجم الإسباني منح الكرة لمحرز الذي نفذها بنجاح، مسجلاً الهدف الثالث في شباك الحارس الأرجنتيني، إيميليانو مارتينيز.

ولكن مدرب فريق مانشستر سيتي، الإسباني، بيب غوارديولا، كان له رأي آخر، إذ أكد أن لاعبي فريقه خالفوا تعليماته التي وجهها لهم قبل تنفيذ ركلة الجزاء التي تحصّل عليها المهاجم الإنكليزي، جاك غريليتش.

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، الأحد: "أحب رغبة اللاعبين في تنفيذ ركلات الترجيح، ولكن دائماً هناك لاعب أساسي ينفذها، وهو هالاند"، وأضاف مدرب برشلونة وبايرن ميونخ السابق قائلاً "أنا بحاجة للتحدث معهم، في العادة هالاند هو المنفذ الأول لركلات الجزاء، ورياض الثاني، كان إيرلينغ متورطاً، رأيته من خط التماس، وسنرى ما سيقولونه غداً".

من جانبه، فإن رودري كان يعتقد بأن المنفذ الأول لركلات الجزاء هو رياض محرز، إذ اعترف لاعب أتلتيكو مدريد السابق هو الآخر، إذ قال في هذا الشأن "كان الأمر واضحاً، قرّر القائد وكان علي أن أتقبل القرار، قال إن رياض هو المنفذ الأول، سألته فقط لأني كنت مليئاً بالثقة في تلك اللحظة، لكني أفهم ما يقال، لذا تقبلت القرار".

ومن المنتظر أن يكون محرز هو المنفذ الأول لركلات الجزاء في لقاء مانشستر سيتي المقبل أمام أرسنال، والمقرر إقامته يوم الأربعاء على ملعب الإمارات، وذلك في ظل تزايد الشكوك حول مشاركة هالاند الذي تعرّض لإصابة تسببت في مغادرته أرضية الملعب وتغييره بين شوطي لقاء أستون فيلا.