هل حُرم بن ناصر من هدف في "ديربي الغضب"؟ الشريف يوضح

20 ابريل 2022
كشف جمال الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة الإنتر وميلان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهد "ديربي الغضب"، الذي حسمه إنتر ميلانو لصالحه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، على حساب خصمه التاريخي ميلان، الثلاثاء، في ملعب "جيوزيبي مياتزا"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، حالة تحكيمية أثارت الجدل، بسبب ما قام به الحكم، ماوريزيو مارياني.

واستطاع النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر تسجيل الهدف الأول لصالح ميلان في الدقيقة الـ(66)، لكن لاعبي الإنتر احتجوا لدى الحكم، ماوريزيو مارياني، الذي طلب مساعدة تقنية الفيديو "فار"، ليعود بعدها إلى إلغاء الهدف، بداعي وجود تسلل على بيير كالولو مدافع ميلان.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث، بقوله: "لاعب ميلان المتواجد في موقف تسلل تداخل مع حارس المرمى بمنعه من لعب الكرة أو القدرة على لعب الكرة من خلال حجب خط رؤية حارس الإنتر بوضوح لحظة تسديد إسماعيل بن ناصر للكرة، رغم أن لاعب ميلان تحرك بعد لعب الكرة باتجاه مخالف لمسار الكرة دون أن يكون لديه محاولة واضحة للعب الكرة".

وأضاف الحكم السوري الدولي السابق "أصبح لاعب ميلان متداخلاً مع حارس المرمى، وهذا يُضطر الحكم إلى العودة إلى الشاشة لحسم موضوع التداخل وتأثيره الواضح على قدرة الحارس على لعب الكرة. فيما لا يحتاج الحكم إلى العودة لشاشة الفار عندما يتعلق الموضوع بالتسلل المكاني، أي حين تصل الكرة إلى اللاعب المتواجد في موقف تسلل وهو ما يسمى بالتداخل في اللعب".

وتابع الشريف "لذلك أراد الحكم التحقق من وجود تداخل فعلي، ضد اللاعب المنافس (الحارس)، مما أثر على قدرته، على لعب الكرة أو المنافسة عليها، وهذا ما كان فعلا".

واختتم الشريف حديثه بقوله "لقد أضعف لاعب ميلان قدرة حارس الإنتر على رؤية الكرة، وأفقده إمكانية اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب لمعرفة لحظة لعب الكرة، وتقدير مسارها، وبالتالي التحرك باتجاهها، وعليه فإن قرار الحكم صحيح بإلغاء الهدف، بسبب قطعه خط الرؤية بين اللاعب الذي يسدد الكرة (بن ناصر)، وحارس المرمى".

المساهمون