هل حُرم برشلونة من ركلة جزاء صحيحة أمام قادش؟ الشريف يوضح

10 سبتمبر 2022
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة قادش وبرشلونة (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة، التي جمعت نادي برشلونة مع مُضيفه قادش، والتي توقفت عند نتيجة تقدم برشلونة بهدفين مقابل لا شيء، على ملعب "رامون دي كارانزا"، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني لكرة القدم، جدلاً بسبب عدم احتساب الحكم كارلوس غراندي ركلة جزاء لصالح البرسا.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث في المواجهة بين نادي قادش وضيفه برشلونة، بقوله عن عدم احتساب ركلة جزاء لصالح البرسا في الشوط الأول: "في الدقيقة 38، قام الظهير الأيسر أليكس بالدي بمحاولة المرور إلى منطقة الجزاء، الموجود فيها إيفان أليخو لاعب قادش".

وتابع "هناك ثلاثة احتمالات لاحتساب المخالفة لم تتحقق، وهي عرقلة باستخدام الساق أو القدم اليمنى التي تحركت، لكن دون أن تعترض مسار أليكس و تعرقله، والاحتمال الثاني هو الاعتراض بالتلامس الذي لم يحصل، لأن أليخو استدار بجسمه، مما أدى لاصطدم وجهه بذراع أليكس، والاعتراض هو حركة بالجسم تجاه المنافس، واستخدام الجزء الصلب من الجسم كالصدر أو الكتف".

وواصل الحكم الدولي السابق "الاحتمال الثالث وهو المسك أو الشد، ولم يحصل أيضاً، لأن أليخو مدّ يده وساعده أمام جسم المنافس الذي لامسه، و مدّ اليد لا يعتبر مسكاً، لأنه فعل لا يؤثر على حركة اللاعب واندفاعه".

واختتم الشريف حديثه "طبعاً الاحتكاك حصل نتيجة المنافسة، وأليكس فضّل السقوط، وعدم متابعة الكرة لفقده الأمل بمتابعة الكرة والاستفادة منها. قرار الحكم صحيح والفار (حكم الفيديو) كان موافقاً وداعماً لقرار الحكم باستمرار اللعب. قرار صحيح ودقيق".

المساهمون