هل تنتهي معاناة هاميلتون هذا الموسم انطلاقاً من سباق أميركا؟

04 مايو 2022
بداية الموسم كانت صعبة على هاميلتون (آرثر تيل/Getty)
+ الخط -

تعود بطولة العالم لفورمولا 1 نهاية هذا الأسبوع إلى المنافسات، بإقامة الجولة الخامسة في الولايات المتحدة، وذلك في حلبة ميامي في سباق سيكون قوياً نظراً لخصوصية المسلك الجديد.

وسيطر شارل لوكليرك، سائق فيراري، وماكس فيرستابن، سائق ريد بول، على بداية الموسم، حيث توج كل واحد منهما بسباقين، وهو ما يجعل مصير التتويج ببطولة العالم منحصراً بين هذا الثنائي، باعتبار أهمية الفارق عن بقية السائقين الآخرين.

وخيّب البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرّات، الآمال بعد فشله في تحقيق نتائج في قيمة توقعات الجماهير، خصوصا أن نهاية الموسم الماضي كانت مثالية بالنسبة إليه، وكان على بعد أمتار من التتويج الثامن ببطولة العالم، وتحطيم الرقم القياسي.

وقال هاميلتون على حسابه على إنستغرام: "دون نكسات لا يمكننا أن نتقدم، أنا متحفز جدا ومتشوق لرفع التحدي، أتمنى أن تكونوا مثلي هناك دائما من سيحاول عرقلتك ومن سيدفعك"، ويظهر من منشور سائق مرسيدس، أنّه لم يفقد الأمل في قلب الطاولة على منافسيه واستعادة الاعتبار بعد بداية الموسم الصعبة.

وواجه هاميلتون أزمات عديدة، بسبب فشل سيارته في منافسة ريد بول وفيراري، حيث كان الفريق يعاني كثيرا في أول أربع جولات، رغم أن نتائج زميله في فريق مرسيدس، راسيل، كانت أفضل.

وسيحاول هاميلتون إعلان عودته القوية بداية من هذا السباق، خصوصا أن الحلبة جديدة وكل الفرق سعت خلال فترة التوقف إلى تدارك النقائص التي تُعاني منها منذ بداية الموسم.

ويوجد هاميلتون في المركز السابع للترتيب العام برصيد 28 نقطة، ويبعد بفارق 58 نقطة عن المتصدر لوكليرك، ولكن نظراً إلى نظام النقاط في بطولة العالم، وكذلك طول المنافسات، فإن فرص هاميلتون في المنافسة مازالت قائمة إن نجح في التألق في ميامي.

المساهمون