هل تتفوق مدرسة غوارديولا التدريبية في عام 2023 وتُتوج بالألقاب؟

26 يناير 2023
تشافي وكومباني وأرتيتا عملوا مع غوارديولا سابقاً (Getty)
+ الخط -

يعيش المدربان الإسبانيان، تشافي هيرنانديز وميكيل أرتيتا، وكذلك المدرب البلجيكي، فينسنت كومباني، فترة ذهبية في بطولة الدوري في موسم 2022-2023، والأمر الذي يجمع الثلاثي هو مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، بيب غوارديولا.

بدايةً من المدرب، تشافي هيرنانديز، الذي يتصدر بطولة الدوري الإسباني مع فريقه برشلونة متقدماً على منافسه صاحب المركز الثاني ريال مدريد بفارق 3 نقاط، ويسير بثبات من أجل مواصلة الطريق بنجاح من أجل تحقيق لقب "الليغا" في نهاية الموسم الحالي.

أما المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، فيُقدم مع فريق أرسنال موسماً للتاريخ، إذ يتصدر جدول البريميرليغ برصيد 50 نقطة، ويبدو أنه قريب جداً من حصد لقب الدوري متفوقاً على مانشستر سيتي الذي يُدربه، بيب غوارديولا، ويملك لاعبين من الصف الممتاز.

أما المدرب البلجيكي، فينسنت كومباني، فيقود فريق بيرنلي في الدرجة الإنكليزية الأولى ويتصدر الجدول برصيد 62 نقطة (18 فوزاً و8 تعادلات وخسارتين)، وأصبح قريباً جداً من العودة إلى منافسات "البريميرليغ" في الموسم القادم.

وما يجمع الثلاثي كومباني وتشافي وأرتيتا، أنهم تدربوا وعملوا مع المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، الذي بات اليوم مُلهما كبيرا في عالم التدريب في كرة القدم، خصوصاً بعد كل النجاح الذي حققه خلال مسيرته التدريبية المُستمرة حتى الآن مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

فتشافي لعب تحت قيادة غوارديولا عندما كان الإثنين في فريق برشلونة، وكومباني لعب تحت قيادة بيب عندما كان مع فريق مانشستر سيتي، أما أرتيتا فعمل مساعد لغوارديولا في "سيتي"، قبل انتقاله لتدريب فريق أرسنال وتصدره "البريميرليغ" حالياً.

فهل تتفوق مدرسة، بيب غوارديولا، التدريبية في موسم 2022-2023، ويحصد تشافي وكومباني وأرتيتا ألقاب بطولات الدوري ويرفعوا الألقاب ويثُبتوا أن غوارديولا بمثابة قدوة لهم في عالم التدريب وكرة القدم.

المساهمون