هل استحق الأفريقي ركلة جزاء في ليلة الانتصار الصعب؟ الشريف يُجيب

07 أكتوبر 2023
الأفريقي حقق انتصاراً مثيراً (العربي الجديد/فيسبوك)
+ الخط -

انتصر النادي الأفريقي على مستقبل سليمان بنتيجة 2ـ1، السبت، ضمن الأسبوع السادس من الدوري التونسي لكرة القدم، وهو الانتصار الثاني في رصيده هذا الموسم في لقاء شهد بعض الحالات التحكيمية.

وأعلن الحكم أمير العيادي، عن ركلة جزاء للنادي الأفريقي في نهاية الشوط الأول بعد سقوط لاعبه حمدي العبيدي، منحته التقدم 2ـ0، وهو قرار دعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف.

وقال الحكم الدولي السابق عن العملية: "كان العبيدي من الأفريقي، مسيطراً على الكرة، وتحرّك إليه المدافع محمد الحبيب يكن من أجل لعب الكرة بيسراه، إلا أن لاعب الأفريقي المستحوذ على الكرة وضع أسفل قدمه اليمنى فوق الكرة وأزاحها عن قدم المدافع، الذي فشل في الوصول إليها، وجاء وجه القدم للمدافع على الساق اليسرى للمهاجم، وهي ساق الارتكاز للمهاجم فحصل الالتحام والعرقلة التي أدت لسقوط اللاعب، ولهذا فإن قرار الحكم كان صحيحاً".

وطالب النادي الأفريقي بركلة جزاء في الشوط الثاني بعد أن نجح منافسه في السيطرة على اللعب، ولكن الحكم أمر بمواصلة اللعب في قرار لم يدعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد".

وقال الشريف عن اللقطة: "قام المدافع بمد ساقه اليمنى في محاولة الحصول على الكرة، إلا أن المهاجم علي العمري دفع الكرة بعيدا عن الساق الممدودة بعد عملية انزلاق مما أدى إلى احتكاك بأسفل الساق اليمنى للمدافع على أسفل الساق اليمنى التي لعبت الكرة وأبعدها عن المدافع مما أدى إلى اختلال توازن المهاجم، وسقوطه ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب، وهو قرار خاطئ".

المساهمون