هل أمست أندية "الليغا" عقدة بايرن ميونخ أوروبياً؟

13 ابريل 2022
بايرن ميونخ أقصي مرة جديدة من أمام فريق إسباني (Getty)
+ الخط -

عاش فريق بايرن ميونخ الألماني ليلة صعبة أمام منافسه فياريال الإسباني في إياب الدور ربع النهائي لمنافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما أقصي بشكل مفاجئ بعد التعادل (1 – 1) والخسارة ذهاباً بهدف نظيف، لتُصبح عقدة أندية "الليغا" حقيقة مُرة على النادي "البافاري".

وفشل فريق بايرن ميونخ في تخطي الدور ربع النهائي للمرة الثانية توالياً بعدما خرج أيضاً من الدور نفسه في الموسم الماضي، ليتعرض المدرب جوليان ناغلزمان لضربة معنوية قاسية ويفشل في قيادة فريقه إلى الدور نصف النهائي.

وبعد الخروج على يد فريق فياريال الإسباني، أمست أندية "الليغا" عقدة حقيقية لفريق بايرن ميونخ الألماني، وذلك بسبب ما حصل منذ عام 2014 حتى اليوم، إذ إن كل إقصاءات الفريق جاءت على يد أندية إسبانية، وهو ما حصل مجدداً في عام 2022.

ففي عام 2014، خرج بايرن من دوري الأبطال من أمام فريق ريال مدريد، وفي عام 2015، من أمام فريق برشلونة في نصف النهائي، وفي عام 2016، خرج من أمام فريق أتلتيكو مدريد، وفي عامي 2017 و2018، ودع النادي "البافاري" دوري الأبطال من أمام النادي "الملكي".

وفي عام 2022، ودع بايرن ميونخ دوري الأبطال من الدور ربع النهائي أمام فياريال الإسباني، لتكون المرتان الوحيدتان اللتان لم يخرج فيهما بايرن من الأبطال أمام فريق إسباني عام 2020 عندما تُوج باللقب في النهاية، وعام 2021، عندما خرج من أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ربع النهائي، وكأن لعنة الأندية الإسبانية تُلاحق بايرن منذ عام 2014 حتى اليوم.

المساهمون