هالاند يكسر الأرقام بهاتريك جديد.. ومحرز يضع بصمته في هذا الإنجاز

22 يناير 2023
السيتي انتصر بثلاثية على وولفرهامبتون (توم فلاذرز/ Getty)
+ الخط -

خطف النجم النرويجي إرلينغ هالاند الأضواء بشكلٍ لافت خلال مباراة فريقه مانشستر سيتي أمام نظيره وولفرهامبتون في الأسبوع الـ21 من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هالاند هاتريك، أي جميع أهداف السيتي اليوم الأحد على ملعب الاتحاد، بعدما انتهى الشوط الأول بدون أهداف، ليبدل اللاعب النرويجي الموقف في الحصة الثانية.

وأحرز هالاند الهاتريك الرابع له في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم في 18 مباراة فقط، وهو أمر لم يسبقه إليه أحد، مع العلم أن ألان شيرر، نجم نيوكاسل السابق، يحمل الرقم القياسي في عدد "الهاتريك" المسجلة بموسم واحد، وذلك حين فعلها 5 مرات في موسم 1995-1996، لكن مهاجم سيتي بطبيعة الحال قادر على تجاوز قناص إنكلترا السابق.

واحتاج رود فان نسلتروي على سبيل المثال لـ65 مباراة مع مانشستر يونايتد لتسجيل 4 هاتريك، وكان صاحب أفضل رقم، ليغير هالاند المعادلة، في حين فعلها لويس سواريز بعد 181 مباراة، وشيرر بعد 86 مباراة، وروبي فاولر بعد 89 لقاء.

المثير في الأمر أيضاً أن هالاند وصل إلى الهدف رقم 25 له هذا الموسم في الدوري الإنكليزي، وهو رقم أعلى من هداف الدوري بشكل عام في المواسم الثلاثة الماضية. ففي موسم 2021-2022 كان المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي هيونغ مين سون هدافين للدوري برصيد 23 هدفاً، بينما تجاوز لاعب بروسيا دورتموند السابق هذا الرقم في وقت قصير.

يُذكر أن أحد أهداف هالاند صنعها النجم الجزائري رياض محرز المتألق حالياً في تشكيلة المدرب بيب غوارديولا، إذ كان قد صنع هدفاً وسجلين اثنين في المباراة السابقة بالدوري أمام توتنهام، التي فاز فيها السيتي بنتيجة 4-2.

المساهمون