هالاند يبدأ موسم الأبطال بقوة أيضاً.. تحطيم الأرقام القياسية لم يعد مستحيلاً

07 سبتمبر 2022
هالاند هداف كبير يُحطم كل الأرقام في الهجوم (Getty)
+ الخط -

بعد العروض القوية التي قدمها في منافسات البريميرليغ، بدأ المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، موسمه في دوري أبطال أوروبا بقوة أيضاً مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي، وساهم في تحقيق الفوز الأول في موسم 2022-2023، عبر تسجيله هدفين في 70 دقيقة.

وشارك المهاجم النرويجي، إرلينغ هالاند، في 70 دقيقة من مواجهة مانشستر سيتي وإشبيلية، ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 20 إثر كرة عرضية من كيفن دي بروين، تابعها على الطائر في الشباك، ثم هدف ثان في الدقيقة 67، إثر متابعته لتسديدة ارتدت من الحارس وضعها في الشباك مباشرةً.

وبهذين الهدفين، رفع هالاند حصيلته التهديفية في دوري أبطال أوروبا إلى 25 هدفا في 20 مباراة لعبها فقط، وهو رقم قياسي لم يُحققه لا رونالدو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، ولا حتى الأرجنتيني ليونيل ميسي، وصيفه في مسابقة الأبطال.

ووفقاً لحساب أوبتا على تويتر المختص في أرقام وإحصاءات كرة القدم، فإنه لم يسبق لأي لاعب أن سجل 25 هدفاً في أول 20 مباراة لعبها في دوري الأبطال، إذ إن كريستيانو رونالدو هداف البطولة الأوروبية لم يُسجل أي هدف في أول 20 مباراة لعبها في الأبطال، وهو الرقم الذي يُثير الإعجاب كثيراً.

وبهذه الأرقام التي سجلها هالاند إن كان محلياً في البريميرليغ وأوروبياً في دوري أبطال أوروبا، فإن تحطيم الأرقام القياسية في كرة القدم لن يكون أمرا مستحيلا على النرويجي في السنوات القادمة، فهو ما زال في سن الـ22 سنة، وأمامه سنوات لتكسير أرقام أفضل المهاجمين في العالم.

المساهمون