جينك يرفض عرضاً ضخماً من بنفيكا لضم مفاجأة منتخب المغرب الأولمبي

04 اغسطس 2024
تألق الوحدي في مواجهة أميركا في أولمبياد باريس، 2 أغسطس/آب 2024 (براد سميث/Getty)
+ الخط -

يرفض نادي جينك البلجيكي لكرة القدم التفريط في نجمه الصاعد بمنتخب المغرب الأولمبي زكريا الوحدي (22 عاما)، بعد تألقه اللامع في منافسات الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، وتستمر حتى 11 أغسطس/آب الحالي، إذ يُعتبر اللاعب مفاجأة كتيبة المدرب طارق السكتيوي (46 عاماً)، بعد أدائه المقنع في مركز الظهير الأيسر، رغم أنه معتاد على اللعب في الجهة اليمنى.

وساهم اللاعب زكريا الوحدي بشكل كبير في تأهل منتخب المغرب الأولمبي إلى الدور نصف نهائي لأولمبياد باريس 2024 بفضل تدخلاته الناجحة، وأيضا مساعدة زملائه في بناء الهجمات المرتدة الخاطفة، نظراً إلى سرعته الكبيرة ولياقته البدنية العالية، وهو ما جعل أندية عملاقة تُبدي رغبةً قويةً في الاستفادة من خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 ووفقاً لتقارير إعلامية بلجيكية أمس السبت، فإن نادي جينك رفض عرضًا ماليًا مهمًا بقيمة ثمانية ملايين يورو من نادي بنفيكا البرتغالي، مقابل بيع عقد لاعبه زكريا الوحدي، وذلك رغبة منه في الاحتفاظ به خلال الموسم القادم على الأقل، في وقت يتطلع فيه النجم المغربي إلى تغيير الأجواء بحثا عن فريق يستجيب إلى تطلعاته.

وفي هذا الإطار، كشف والد اللاعب زكريا الوحدي في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، اليوم الأحد، أن نادي جينك يريد الاحتفاظ بنجله موسماً إضافياً على الأقل، حتى يتسنى بيع عقده بمبلغ لا يقل عن 25 مليون يورو، وهو ما جعله يرفض عرض بنفيكا البرتغالي.

وأضاف محمد الوحدي: "أظن أن المفاوضات ما زالت جارية مع نادي جينك البلجيكي، ولا ندري ما إذا كان بنفيكا البرتغالي سيرفع من قيمة عرضه المالي ليصل إلى 11 مليون يورو أم لا؟ عموما، سننتظر نهاية منافسات الألعاب الأولمبية بباريس لاتخاذ قرارٍ نهائي بشأن مستقبل ابني زكريا".

وجدير بالذكر أن زكريا الوحدي يشغل أكثر من مركزٍ، إذ بإمكانه اللعب ظهيرًا أيمن وأيسر وأيضا جناحًا، أو لاعبًا في خط الوسط، إذ يمتاز بسرعته الفائقة وقدرته على افتكاك الكرة من دون ارتكاب الأخطاء، كما يساهم في بناء المرتدات ومنح الزيادة العددية لزملائه المهاجمين.

المساهمون