نيكو باز قصة بيلنغهام الجديد ابن أسطورة الأرجنتين في ريال مدريد

27 نوفمبر 2023
يريد نيكو باز السير على خُطا والده بابلو في عالم كرة القدم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

قرر المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، الاعتماد على أحد الوجوه الشابة، التي يريد نادي ريال مدريد تقديمها في الموسم الحالي، بعد سلسلة الإصابات التي ضربت الفريق "الملكي"، آخرها إصابة نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور في فترة التوقف الدولي.

أنشيلوتي يريد إعطاء الموهبة الأرجنتينية، نيكو باز، فرصة الظهور الأول بقميص نادي ريال مدريد أساسياً في منافسات الدوري الإسباني (شارك بديلاً ضد فالنسيا في الشهر الحالي)، بعدما لعب قائد خط الوسط الهجومي في المواجهة التي انتصروا فيها بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على سبورتينغ براغا البرتغالي في الثامن من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويريد ريال مدريد تجهيز "بيلنغهام" جديد، استطاع خلال فترة قصيرة خطف الأنظار إليه مع فريق الكاستيا (الفريق الثاني للملكي)، الذي يشرف عليه الأسطورة السابق، راؤول غونازاليس، حيث يحرص المدرب الإسباني على تطوير نيكو باز، بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية.

واستطاع نيكو باز خلال الموسم الحالي تعويض رحيل سيرجيو أريباس إلى ألميريا، بعدما واصل صقل مهاراته الفنية، حيث تشبه طريقة لعبه كثيراً النجم الإنكليزي جود بيلنغهام، سواء في المركز نفسه أو قوة شخصيته ولياقته البدنية، وحسن استغلاله الفرص، التي يحصل عليها في المواجهات التي يشارك فيها مع الفريق الثاني لريال مدريد.

وتحرص إدارة نادي ريال مدريد، بقيادة الرئيسي فلورنتينو بيريز، على الاعتناء بالموهبة نيكو باز، حيث تعتبره "نجماً جديداً وُلد"، بعدما نال إشادة واسعة من كبار النجوم في الفريق الأول، مثل الألماني توني كروس أو الفرنسي أوريلين تشاوميني.

ولد نيكو باز في الثامن من شهر سبتمبر/ أيلول عام 2004، لعائلة تعشق كرة القدم، وبخاصة أن والده بابلو باز يُعد أحد أساطير منتخب الأرجنتين، وشارك معهم في عدد من البطولات القارية والدولية أبرزها كأس العالم، التي أقيمت في فرنسا عام 1998.

وفي عام 2011، قرر بابلو باز ضم نجله نيكو إلى إحدى الأكاديميات الإسبانية (سان خوان)، من أجل صقل مهارة ابنه الصغيرة، الذي خطف أنظار كشافي نادي تينيريفي وانضم إليهم في عام 2014، لكن رحلته لم تستمر معهم، بسبب قيام ريال مدريد في 2016 بضمه إلى فريق الشباب.

وتمكن نيكو باز من الوصول إلى الفريق الثاني لنادي ريال مدريد في عام 2022، ولفت معه الأنظار إليه بفضل شخصيته القيادية ومهارته الفنية، لكنه يريد الحصول على فرصته الكاملة مع كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.