نيجيريا تفقد 5 نجوم في تحضيرها لنصف نهائي أمم أفريقيا

05 فبراير 2024
يسعى منتخب نيجريا للوصول إلى المباراة النهائية (Getty)
+ الخط -

تسود حالة من القلق وسط جماهير منتخب نيجيريا بعد غياب مجموعة من نجومهم عن التحضيرات لمباراة نصف نهائي كأس أمم أفريقيا حين يواجه منتخب جنوب أفريقيا القوي الأربعاء المقبل.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "أول نيجيريا سوكر"، الاثنين، اضطر 5 نجوم في المنتخب النيجيري للغياب عن التدريبات لأسباب مختلفة، وبعضهم ربما سيغيب عن اللقاء المقبل، على أن يخضعوا لمتابعة الأطباء والمعدين البدنيين قبل الفصل في أمر مشاركتهم أمام جنوب أفريقيا.

وغاب أفضل لاعب أفريقي لعام 2023 فيكتور أوسيمن عن التدريبات، وهو الذي اضطر لمغادرة الميدان في المباراة الأخيرة ضد أنغولا لتعرضه إلى الإصابة، وهو نفس مصير الحارس الأول ستانلي نوابالي ومجموعة من اللاعبين الآخرين.

وغاب عن حصة استئناف التدريبات التي أجريت الأحد لاعبون آخرون مثل فرانك أونييكا، وزايدو سانوسي والمتألق أولا أينا، وهذا إجراء احترازي يضمن إراحتهم تحسبا لموعد مباراة جنوب أفريقيا، بينما يأمل المدرب جوزيه بايسيرو أن يستعيدهم في أقرب وقت لكي يجري تحضيرات مثالية للموعد المرتقب.

كرة عالمية
التحديثات الحية

ويدرك المدير الفني للمنتخب النيجيري أن بلوغ لاعبيه المثالية في التحضير البدني شرط رئيسي للفوز في المباريات المقبلة، وهذا لما تفرضه من مجهود قد يمتد إلى 120 دقيقة، خصوصاً أن اللقاءات الأخيرة في المنافسة الأفريقية شهدت مرور المنتخبات إلى ركلات الترجيح.

ولا شك أن فيكتور أوسيمن يسعى للمشاركة فيما تبقى من مباريات من أجل مساعدة زملائه على التتويج بكأس أمم أفريقيا، ولأنه يرغب في تحسين أرقامه التهديفية وهو الذي لم يسجل سوى هدف واحد في أول مباراة خاضها خلال كأس أمما أفريقيا ضد غينيا الاستوائية.

ولا يزال أمام المنتخب النيجيري عقبتان قبل التتويج باللقب الأفريقي السابع في تاريخيه، وقبل ذلك عليه الفوز ضد "البافانا بافانا" في لقاء قوي بالدور نصف النهائي، ثم لقاء أخير أمام المتأهل من مباراة ساحل العاج والكونغو الديمقراطية.

المساهمون