نهاية مغامرة أنس جابر في بطولة ميامي للتنس

30 مارس 2021
أنس جابر انهارت في المجموعة الفاصلة (ماثيو ستوكمان/Getty)
+ الخط -

غادرت اللاعبة التونسية أنس جابر، المصنفة الـ30 عالمياً، بطولة ميامي المفتوحة للتنس، عقب خسارتها في الدور ثمن النهائي أمام الإسبانية سارة سوريبيس تورمو، المصنفة الـ58 عالمياً، بمجوعتين مقابل واحدة، في المباراة التي أقيمت فجر الثلاثاء.

ولم يكن دخول أنس جابر في المباراة موفقاً، بعد أن تقدمت تورمو في المجموعة الأولى 4-1، مستغلة تسرّع جابر وأخطاءها المتعددة، وعادت النجمة التونسية لتقلص الفارق إلى 5-4، وكانت قريبة من قلب المعطيات لمصلحتها، لكن الإسبانية انتزعت المجموعة في الأخير 6-4.

وفي المجموعة الثانية، انتفضت أنس واكتسحت منافستها 6-0، ولاح التعب الشديد على تورمو، ولم تقدر على مجاراة النسق القوي للاعبة التونسية التي رسمت انطلاقة جديدة للمباراة، بفضل جاهزيتها البدنية الكبيرة وتركيزها العالي على مجريات المجموعة.

أما في المجموعة الثالثة، فانهارت أنس فجأةً وتركت المجال للإسبانية لتتقدم 3-0، ما عبّد طريقها للفوز بالمجموعة بسهولة 6-1، والمباراة بمجموعتين لواحدة، لتتوقف مغامرة النجمة العربية عند الدور ثمن النهائي.

وبدأت أنس جابر مشوارها في بطولة ميامي، بالفوز على الإسبانية باولا بادوسا المصنّفة الـ71 عالمياً (7 – 6)، (7 – 5) و(7 – 5)، قبل أن تحقق مفاجأة مذهلة بإطاحتها بالأميركية صوفيا كينن، المصنفة الرابعة عالمياً (6-4)، (4-6) و(6-4)، وتأهلت بذلك إلى الدور الثالث.

المساهمون