نهائي "التشامبيونزليغ".. محرز لإثبات قيمته لغوارديولا وحصد لقب جديد

08 يونيو 2023
محرز يأمل بمساعدة فريقه لحصد لقب الأبطال (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يواجه نادي مانشستر سيتي الإنكليزي خصمه العنيد إنتر ميلانو الإيطالي، في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، السبت القادم، الذي سيقام على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية.

وسيحاول النجم الجزائري رياض محرز، قيادة فريقه لحسم اللقاء النهائي، وحصد اللقب لأول مرة، بعد أن خسر من قبل في نهائي 2021 بهدف نظيف أمام تشلسي، من جهة أخرى يمتلك إنتر ميلانو 3 ألقاب أوروبية، حيث كان آخر لقب له في عام 2010، عند الفوز على بايرن ميونخ بثنائية نظيفة.

إثبات قيمته لغوارديولا

حصد السيتي بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، على حساب مانشستر يونايتد مؤخرا، بغياب محرز، وبعد أن سئل غوارديولا قبل المواجهة عن سبب غياب الجزائري عن المشهد الختامي، رغم تألقه الكبير في نصف النهائي، أجاب: "البعض يسألني، عن سبب عدم البدء بمحرز، رغم تسجيله هاتريك ضد شيفيلد يونايتد في نصف النهائي، وأقول هذه اختياراتي. حتى لو سجل محرز أكثر، فهذه اختياراتي".

لذا سيحاول نجم "الخضر" إثبات قيمته في هذا اللقاء، خصوصا أن المدرب اعتمد عليه في آخر ثلث ساعة من إياب نصف النهائي ضد ريال مدريد، وأصرّ على ترك بصمته في المباراة التي حسمها فريقه لاحقاً بأربعة أهداف نظيفة، حيث كان في بداية الهجوم الذي سجل منه فريقه الهدف الرابع، بشباك "الملكي".

أرقام مميزة

سيكون محرز أحد أسلحة المدرب بيب غوارديولا، وهو الذي خاض 47 لقاء هذا الموسم على مستوى جميع المسابقات، سجل فيها 15 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة، أما على مستوى مسابقة دوري الأبطال التي خاض بها 9 مباريات، فقد سجل 3 وقدم تمريرتين حاسمتين.

وسيحاول محرز إضافة لقب جديد في مسيرته مع الفريق السماوي، حيث توج مع السيتي إجمالا بـ4 ألقاب في الدوري الإنكليزي مواسم (2018-2019 و2020-2021 و2021- و2022 و2022- 2023)، كما حصد 3 ألقاب في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، ولقبين بكأس الاتحاد الإنكليزي، بجانب لقب في الدرع الخيرية.

المساهمون