نجوم ريال مدريد في مهمة التدارك والتعويض مع منتخب البرازيل

24 اغسطس 2024
حضور قوي لنجوم ريال مدريد مع منتخب البرازيل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يُسيطر نجوم ريال مدريد الإسباني، على قائمة منتخب البرازيل لكرة القدم، التي كشف عنها المدرب، دوريفال جونيور، استعداداً لمباريات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، أمام كل من الإكوادور ثم باراغواي، حيث يحتل منتخب "السامبا" المركز السادس في الترتيب برصيد سبع نقاط، وبات مجبراً على التدارك.

ويحضر أربعة لاعبين من ريال مدريد في القائمة الجديدة؛ أي إنّ كل نجوم "الملكي" البرازيليين سيكونون في الموعد خلال المعسكر الجديد، إذ وجه المدرب البرازيلي الدعوة إلى كل من المدافع إيدير ميليتاو، والثلاثي الهجومي؛ فينيسيوس جونيور ورودريغو والواعد إندريك، وكان هذا الرباعي حاضراً أيضاً خلال بطولة كوبا أميركا أخيراً في الولايات المتحدة.

وأصبح نجوم ريال مدريد الإسباني، أمل المنتخب البرازيلي في التألق والتعويض، وذلك بعد أن خيبوا آمال الجماهير في كوبا أميركا، نظراً إلى أنّ منتخب "السامبا" ودّع المسابقة منذ ربع النهائي بخسارة أمام أوروغواي بركلات الترجيح، في لقاء غاب عنه فينيسيوس بداعي العقوبة، وشارك بقية لاعبي ريال مدريد أساسيين، ولكن المشاركة كانت ضعيفة بانتصار وحيد خلال أربع مباريات.

وشهدت نتائج منتخب البرازيل تراجعاً كبيراً في المواسم الأخيرة، حيث تلقت الجماهير صدمة في كوبا أميركا 2021، بخسارة النهائي على أرضهم أمام الأرجنتين، ثم فشل المنتخب في كأسي العالم 2018 و2022 في الوصول إلى المربع الذهبي، إضافة إلى الفشل في كوبا أميركا الأخيرة والبداية المتعثرة في تصفيات كأس العالم.

وسيحاول رباعي ريال مدريد، خلال المباريات المقبلة، تعويض الخيبة الأخيرة، خاصة أنّ لديهم الخبرات التي تساعدهم في قيادة المنتخب إلى التألق والظهور بمستوى جيد، وتحسين ترتيبه في مجموعته قبل أن يتسع الفارق أكثر، ويجد المنتخب صعوبات في الوصول إلى نهائيات 2026. ومن المتوقع أن يدفع المدرب بنجوم ريال مديد ضمن التركيبة الأساسية في المواجهتين المقبلتين.

المساهمون