أفضل لاعب في تاريخ السلة.. ماجيك جونسون يحسم الجدل بين جوردان وجيمس

24 اغسطس 2024
جونسون في مقابلة تلفزيونية، 5 أكتوبر 2023 (كوبر نيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماجيك جونسون، أحد أبرز لاعبي الدوري الأميركي لكرة السلة، حسم الجدل حول أفضل لاعب على الإطلاق بين مايكل جوردان وليبرون جيمس.
- جونسون أكد أن جوردان هو الأفضل بعد مسيرة مميزة حصد فيها ست بطولات وست جوائز أفضل لاعب في النهائيات، لكنه أقر بموهبة ليبرون.
- جونسون شدد على أهمية تقدير كلا اللاعبين دون التقليل من عظمتهما، مشيراً إلى أن ليبرون قد يحتاج لبضع بطولات أخرى للتفوق على جوردان.

حسم ماجيك جونسون (65 سنة)، أحد أبرز لاعبي الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة على مر العصور، الجدل الدائر بين مايكل جوردان وليبرون جيمس حول لقب أفضل لاعب على الإطلاق.

وعلى الرغم من موهبة وإنجازات اللاعبين، لم يتردد جونسون عندما طُلب منه الاختيار بينهما. ويُعتبر نجم شيكاغو بولز الأسطوري مايكل جوردان أعظم لاعب على مر العصور، بعد مسيرة مميزة، حصد فيها ست بطولات للدوري الأميركي للمحترفين، وست جوائز أفضل لاعب في نهائيات الدوري الأميركي للمحترفين. ومع ذلك، لا يزال الجدل حول أفضل لاعب على مر العصور مستمراً، مع وجود أساطير أخرى في الدوري الأميركي للمحترفين، مثل شاكيل أونيل وكريم عبد الجبار وبيل راسل وكوبي براينت، ونجوم حاليين مثل ستيف كاري وليبرون جيمس.

وأوضح نجم لوس أنجليس ليكرز السابق ماجيك جونسون، موقفه خلال ظهوره في برنامج دان باتريك، والذي نقلت تفاصيله صحيفة ماركا الإسبانية أمس الجمعة، وعندما سُئل عما إذا كان ليبرون جيمس يستطيع التفوق على مايكل جوردان بأن يصبح أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين، أجاب جونسون: "لا أعرف، قد يستغرق الأمر بضع بطولات أخرى للقيام بذلك".

وأقر بموهبة ليبرون، لكنه أكد أن جوردان يظل اختياره الأول لأفضل لاعب. وأوضح جونسون: "ليبرون لاعب مميز، ولا أريد أن يغضب الناس مني، يجب أن نحتفل بكلا اللاعبين. مايكل هو الأفضل، ويجب أن نحتفل به ونحتفل بليبرون". وأكد جونسون أهمية تقدير كلا اللاعبين من دون التقليل من عظمتهما.

المساهمون