نجوم انتقلوا من برشلونة إلى باريس سان جيرمان قبل تيناس وديمبيلي

12 اغسطس 2023
سان جيرمان يعمل على تدعيم صفوفه بصفقات جديدة (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

ضمّ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الأحد الفائت، حارس المرمى الإسباني أرناو تيناس، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع فريق برشلونة الإسباني، وها هو يُعلن التعاقد مع الجناح الفرنسي، كيليان مبابي، السبت، لتكون صفقات جديدة من سلسلة صفقات "الكتالوني" و"الباريسي".

ونشر النادي "الباريسي" على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" إعلان الصفقة، بعد أن وقّع الحارس البالغ عمره 22 سنة عقداً مع الفريق الباريسي لمدة موسمين حتى 2025. وقبل تيناس وديمبيلي، كان هناك عددد من النجوم الذين انتقلوا من نادي برشلونة إلى نادي باريس سان جيرمان.

ميكيل أرتيتا

في موسم 2001-2002، انتقل مدرب نادي أرسنال الحالي من برشلونة إلى صفوف كتيبة "الباريسي" على سبيل الإعارة، إذ ذهب أرتيتا إلى فرنسا وقضى عاماً واحداً فقط في ملعب "بارك دي برانس".

ماكسويل

في موسم 2012-2013، أنهى البرازيلي ماكسويل، اللاعب البرازيلي الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز، تجربته مع البرسا، بعد أربع سنوات تحت قيادة بيب غوارديولا، وذهب إلى باريس سان جيرمان، الذي دفع 3.50 ملايين يورو من أجل ضمه.

خوان بابلو سورين

لم يستغرق الجناح الأرجنتيني الأسطوري وقتاً طويلاً لتغيير الأجواء بعد وصوله في عام 2003 إلى نادي برشلونة على سبيل الإعارة من كروزيرو البرازيلي، حيث سار سورين على خطى أرتيتا في موسم 2003-2004، وهبط في باريس من أجل خوض تجربة جديدة.

نيمار دا سيلفا

واحد من أغلى التعاقدات حتى الآن، حيث غادر نيمار نادي برشلونة في عام 2017، بعد أن انضم إليه عام 2013، ودفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو لاستقدام النجم البرازيلي، وهو رقم لا يزال قياسياً على مستوى الانتقالات في عالم كرة القدم.

ليونيل ميسي

واحد مِن آخر مَن انضم إلى النادي "الباريسي"، كان نجم برشلونة، وربما أفضل لاعب في تاريخ النادي، ليونيل ميسي، حيث ذهب النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان موسم 2021-2022، بعد مفاوضات فاشلة مع الرئيس، خوان لابورتا، لتجديد عقده. وأمضى "البرغوث" موسمين في العاصمة الفرنسية قبل مغادرته إلى إنتر ميامي الأميركي.

المساهمون