نجوم الدوري التونسي ينجدون منتخب "نسور قرطاج"

14 نوفمبر 2023
القادري منح الفرصة لنجوم الدوري التونسي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت قائمة منتخب تونس لكرة القدم حضور عدد مهم من اللاعبين الذين يلعبون في بطولة الدوري التونسي لكرة القدم، بعد سنوات كان خلالها المدربون يفضلون دعوة اللاعبين المحترفين في الخارج بنسبة كبيرة.

وقرر المدرب جلال القادري، خلال معسكر تونس الجديد، دعوة كل من بشير بن سعيد ومعز حسن وياسين مرياح وحسام تقا وحمزة الجلاصي وعلاء غرام وغيث الزعلوني وهيثم الجويني في القائمة الجديدة، في خطوة لم تكن متوقعة، وخاصة أنه تخلى عن لاعبين ينشطون في أوروبا مثل محمد دراغر ويان فاليري.

وكانت النتائج السلبية التي تعرض لها منتخب تونس في جولته الآسيوية خلال الشهر الماضي، سبباً مباشراً في التخلي عن العديد من الأسماء التي كان حضورها آلياً في المعسكرات السابقة ولكن القادري انتصر لللاعبين الذين تألقوا في مباريات الدوري في الأشهر الماضية.

ويمكن اعتبار حضور غيث الزعلوني مدافع النادي الأفريقي دليلاً قاطعاً على أن الدوري التونسي يمكنه أن يُنجد "نسور قرطاج"، بما أنه تفوق على لاعبين محترفين في أوروبا ويقدم مستويات جيدة منذ بداية الموسم واستحق هذه الدعوة.

ورغم أنه من الصعب مشاهدة كل اللاعبين الذين ينشطون في الدوري التونسي في التشكيلة الأساسية لـ"نسور قرطاج" في بداية تصفيات كأس العالم 2026، إلا أنه من الواضح أن القادري يريد فرض واقع جديد من خلال تحفيز اللاعبين الذين تألقوا في الدوري المحلي، وذلك حتى يكون التنافس قوياً في المنتخب.

كما أن القائمة الجديدة شهدت حضوراً مهماً للاعبين تكوّنوا في تونس قبل أن يشقوا طريقهم في أوروبا أو الدول العربية، مثل ياسين الخنيسي والفرجاني ساسي، فقد عادا خلال المعسكر الجديد وذلك للمرة الأولى منذ كأس العالم في قطر 2022، ما يؤكد أن الدوري التونسي ما زال قادراً على إنجاب اللاعبين القادرين على مساعدة المنتخب.

المساهمون