نجم منتخب الجزائر يخطف اهتمام كبار الدوري الألماني

07 يونيو 2024
ظهر غويري وديلور على ملعب نيس في عام 2022 (داميان ماير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أمين غويري، نجم منتخب الجزائر ومهاجم رين الفرنسي، يجذب اهتمام باير ليفركوزن ولايبزيغ بعد موسم مميز، مع إمكانية رحيله هذا الصيف رغم عقده حتى 2027.
- باير ليفركوزن، بقيادة تشابي ألونسو، يسعى لضم غويري لتعزيز هجومه بجانب فيكتور بونيفاس وباتريك شيك، فيما يضع لايبزيغ غويري ضمن أولوياته لتعويض رحيل مهاجميه المحتمل.
- غويري سجل 11 هدفًا وصنع 3 تمريرات حاسمة الموسم الماضي، ومن المتوقع أن يحسم مستقبله مع رين بعد انتهاء التزاماته مع منتخب الجزائر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

يُعتبر مهاجم رين الفرنسي، نجم منتخب الجزائر لكرة القدم أمين غويري (24 عاماً)، من أبرز اللاعبين الذين من المنتظر أن يصنعوا الحدث في فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع تزايد الطلب على خدماته من عدد من الأندية، على غرار بطل الدوري الألماني لكرة القدم باير ليفركوزن، وكذلك صاحب المركز الرابع في البوندسليغا فريق لايبزيغ.

وكشف موقع فوت ميركاتو الفرنسي، أمس الخميس، أن فريقي باير ليفركوزن ولايبزيغ مهتمان بشدة بمهاجم منتخب الجزائر أمين غويري، الذي يرتبط بعقد مع فريقه الحالي رين الفرنسي والذي يمتد حتى عام 2027، بعدما انضم إليه في صيف عام 2022، قادماً من نيس مقابل 28 مليون يورو، إلا أن مغادرته في الميركاتو الصيفي الحالي تبقى واردة جداً، خاصة بعد فشل فريقه في التأهل للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل.

وأضاف المصدر نفسه أن باير ليفركوزن صاحب الموسم الكبير، المُتوج بالثنائية المحلية في ألمانيا لأول مرة في تاريخه، كان يريد ضم أمين غويري في فترة الانتقالات الشتوية الماضية بطلب من مدربه تشابي ألونسو، الذي يُقدّر كثيراً موهبة اللاعب الجزائري ويريده إلى جانب ثنائي هجوم الفريق، المكون من النيجيري فيكتور بونيفاس، والتشيكي باتريك شيك، على اعتبار الرحيل المتوقع للثنائي لبورد إيغليسياس وآدم هلوزيك.

أما صاحب المركز الرابع في الدوري الألماني لكرة القدم، نادي لايبزيغ، الذي ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فقد وضع أمين غويري ضمن أولوياته في فترة الانتقالات الصيفية، وهو يبحث عن بديل للمهاجم السلوفيني بنيامين سيسكو، القريب من الانتقال إلى تشلسي الإنكليزي ونهاية عقد الإعارة الذي يربطه بالهولندي تشافي سيمونز، الذي سيعود إلى ناديه الأصلي باريس سان جيرمان الفرنسي.

واستطاع نجم منتخب الجزائر أمين غويري تسجيل 11 هدفاً وصناعة ثلاث تمريرات حاسمة في 41 مباراة في جميع مسابقات الموسم المنقضي، ومن المنتظر أن يفصل بشكل نهائي في مستقبله مع فريقه رين بعد أن يُنهي التزاماته مع منتخب الجزائر، الذي يستعد معه لمباراتي غينيا وأوغندا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

المساهمون